طلب عاجل من فظلكم 2024.

السلام عليكم الرجاء من فظلكم درس نموذجي في تكنولوجية
الاعلام والا تصال خاص بالسنة الخامسة ابتدائي وشكرا مسبقا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aliadl الجيريا
السلام عليكم الرجاء من فظلكم درس نموذجي في تكنولوجية
الاعلام والا تصال خاص بالسنة الخامسة ابتدائي وشكرا مسبقا

تكنولوجيا الاعلام والاتصال في مجال التعليم

الحداد أجدى على منظومتنا التربوية. 2024.

الحداد أجدى على منظومتنا التربوية.
الجيريا

كم قلت قد تعبت بك الأجيال؟ *** فعلى الرقاب قيودكم وحبال
والنشء في غاب التوجس تائه *** ريح الجنوب إذا التقاه شمال
لا الجيل فُرْنِس فاسْتُفِيدَ بعلمه *** أو قد تعرب نطقه ومقال!
وأضاع بوصلة الحياة فهائم *** في اليم تغرق كفه ونعال
نهج ابن زاغو* حين بدل ثوبنا *** فتغيرت في نشئنا الأسمال
"بالولكمان" ونصف ثوب صاعد *** جيل الرسوب فكيف يهدأ بال؟
بالغش في فوضى الفروض وحرها *** ضاع الحياء وعفة وخصال
أكبادنا كان الخيال يراهم *** أسدا فكيف أرى القطا تختال ؟
كنا نراهم زاحفين على الدجى *** نورا وهم في النائبات جبال
يتخيرون من العلوم بديعها *** فإذا الحياة تفتح وجمال
يشتق من فحوى المدارك صنعة *** فالجيل فيه مكارم وخلال
تعبوا فلا حزنا التفوق والعلا *** كلا وحل العطب والإخلال
خمسون عاما ليس نصنع إبرة *** خمسون عاما خيبة وخبال
قالوا: التفرنس منحة وغنيمة *** قلت التقدم باطل ومحال
هيهات فالنشء الجديد مكبل *** وتلف فوق رقابه الأغلال
من نسج هاتيك الديار ملابسي *** وإلى رباها يعذب الترحال
والأكل منها والمدام ولقمتي *** حتى القميص وبعده السروال
لم يبق في دنيا الشهامة واقف *** بل لم يقف يثني الجموع رجال
نم يا ابن باديس الجليل فها أنا *** أرثي جزائر هانها دجال
بوم ينوح مع الغراب كأنما *** أرضي القفار ودورنا أطلال
مني الحداد، فصاحتي مغصوبة *** والضاد تخنُق شدوه الأثقال
نم يا بومدين إن إرثك ضائع *** ما قام بعدك سيد فعال
وأنا صلبت وفي يدي براءتي *** قد خان عهدك صحبكم والآل
ولهم بجدة صاحب أعرفته؟ *** طاغ له بعد السقوط وصال
هذي بلادكما غدت منكوبة *** حاشاه إن قدري هو الزلزال
لكنه مكر اللصوص وكيدهم *** والنوم للحرس القديم يطال
وعدوا بأحلام الشباب فخلتها *** كذبا يزخرف سطره محتال
لو نكبة حلت لقلت لها اسلمي *** لا بأس إن حياتنا آجال
لغة الفرنجة عند قومي منة *** فاسمع إذا ما رُتلت أنفال
قلنا نقيل العابثين بنشئنا *** زحفا ليسقط ذاكم التمثال
الساخرون من الأصالة والندى *** وإلى الفرنجة قلبهم ميال
الواهمون ،أللسراب حقيقة؟ *** ما الوهم إلا خدعة وخيال
ستقاوم السحر القديم عصينا *** فالسامري مراوغ ختال
وليلتق الجمعان في ساح الوغى *** لدخانها فتقرب الأميال
ويراعنا يثري القصيد روائعا *** والجيل بالكلمات لايغتال
سنظل نرسم خيط شمسك في دمي *** وطنا جميلا حظه الإجلال
لطفا فحبك كالقصيدة في فمي! *** أنشودة يسلو بها الزجال
الأرض جذلى بالنشيد تلوته *** والكون فيه تمايل ودلال
حسبي إذ ابتسم الربيع جماله *** والزهر والقطعان والشلال
وأنا كزخات الغدير وماؤه *** بين الربى في غبطة جوال

عزفي يغنيه الرعاة بحقلهم *** والطفل والفلاح والعتال
والشيخ يقرأ والعجوز مقالتي *** والأم والعمات والأخوال
والحرف رتل في الصلاة مجلجلا *** غنى فم ، فتراقص الأشبال
كم أنت مفعمة الحروف أنا هنا *** تعب لأجلك والهوى قتال
وكأنني في نسج حرفك بلبل *** وموشح غنى به الموال
أم تداعب طفلها وتضمه *** قيل: القه فتوالت الأهوال
كادت لتبدي بالرضيع فصدها *** أمرٌ ونهيٌ والبشير كمال
قصي أخاك فأم موسى دمعُها *** لم تبده كي لا يثار سؤال
وإذا الفتى آت وفي يده العصا *** يُفني بها ما قد حكى الدجال
والبحر كالطود العظيم فما نجا *** طاغ ولن يتبدل المكيال
ميزان ربك قائم بعدالة *** لو لائموك هجوك والعذال
عهدا ستنتقم السماء إذا اشتكت *** ليعود ضاد صادح وهلال.

محمد براح/ الجزائر

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

وفيك بركة أخي فريد.

قصيدة رائعة شكرا جزيلا

بارك الله فيك قصيدة معبرة حقا

نعم اجدر بنا الدخول في حداد عام ونلبس السواد ويكون هذا رمزا لرجل التربية في بلاد تحترم كل شيئ الا العلم والمعرفة

مازال الخير في امتي الى يوم الدين ذاك كلام الصادق الامين شكرا استاذي على القصيد الرائع

بلاد تحترم كل شيئ الا العلم والمعرفة

فعلا قصسدة رائعة تعبر بصدق عن واقع التربية في بلادنا فيجب اعادة النظر في كل المناهج ولايتم ذلك الا باتحاد رجال التربية الصادقين لاخراجها من هذه البوتقة والعودة الى ماكنا عليه في الثمانينات لرفع مستوي هذا الرعيل وتعليمه الخلق الحسن لان الامم اخلاق
فان ذهبت اخلاقهم ذهبوا اللهم احفظ بلادنا من كل الشرور .

شكرا جزيلا لكم على المرور والتعليق.

شكرا لك بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أماني قادة الجيريا
شكرا لك بارك الله فيك

جزاك الله خيرا على المرور.

اختبار شهر جانفـــي في مادّة الرّياضيات السنة الثالثة 2024.

اختبار شهر جانفـــي في مادّة الرّياضيات السنة الثالثة

التمرين الأول:1,5 ن
أكمـل:
. × . = 6+6+6+6
. + . + . = 3×5
. × . = 8+8+8+8+8+8

التمرين الثاني:1,5 ن
حوّل ما يلي:
1 لتر = . سنتيلتر
1 لتر = . مليلتر
300 سنتيلتر = . لتر

التمرين الثالث:1,5 ن
-اُرْسُمْ قِطعَةً مُستَقيمَةً [ ab] طولُها 6 سنتيمتر.
– عَيِّنْ النُّقْطَةَ c الّتي هي مُنْتَصَف القِطعَة المُستَقيمَة [ab].
التمرين الرّابع:1،5 ن
أكمل:
-مُضاعفات العَدَد 4 الأصْغَر من 16 هي: ………………….
-مُضاعفات العَدَد 5 الأصْغَر من 25 هي: ………………….
-مُضاعفات العَدَد 10 الأصْغَر من 50 هي: ………………….

المسألة:4 ن
اِشْتَرَتْ خَديجَةُ 3 قِصَص مِن نَفسِ النَّوعِ،ثَمَنُ الواحِدَةِ 25 دينارا،واِشْتَرَتْ 5 أقلامٍ،ثَمَنُ الواحِدِ 10 دينار.
-ما هو ثَمَنُ القِصَصِ ؟
-ما هو ثَمَنُ الأقلامِ ؟
أَعْطَت للمَكتَبِيِّ 200 دينار.
– كم يُرْجِعُ لها المَكتَبِيُّ ؟

شكرا أخي جزاك الله خيراعلى هذه المجهودات .

بارك الله فيك و لكن فقط لو اعتمدت الوحدات بلغتهم و ليس بلغتنا كما يريدون و شكرا ثانية

مشكورايها الاخ الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

مشكور.الله يعطيك العافيه
وبارك الله فيك.و جزاك خيرا.
و لكن فقط لو اعتمدت الوحدات بلغتهم و ليس بلغتنا كما يريدون كماقال (لوز رشيد)

لمن يهمه الامر تفاصيل الزيادة في أجور الوظيف العمومي 2024.

لمن يريد الاطلا ع على تفاصيل الزيادة في
أجور قطاع الوظيف العمومي
والتي تبدو غامضة حتى بالنسبة للمختصين إلا أنه سوف تتضح بحلول العام الجديد بحول الله
ونأمل أن تلقى ارتياح من الموظفين الجيريا
حمل من هنا www.savefile.com/files/1264532

ياأخـــــــي صخر أولا شكرا على هذه المساهمة
ثانيا : لقد اطلعنا على هذا العدد من الجريدة الرسمية أثناء صدورها عبر الانترنت ورغم ذلك فقد جاءت غامضة ولاجديد فيها ولم تشف غليلنا
لذا نريد معلومات ملموسة ومفصلة والسؤال المطروح هو كم يتقاضى مثلا :
معلممتحصل على شهادة البكالوريا ويزازل تكوينا عن بعد (سنة3 هذا العام) لديه 3أولاد وفي الدرجة الرابعة ؟
أرجوك إن كانت عندك معلومات إن كنت مقربا من مديرية التربية فرد على تساؤلنا ؟ ولك جزيل الشكروالعرفان
نحـــــــــــــــــــن في الانتظار

لم يفتخ ياأخي صخر شكرا

لم أستطع التحميل الرجاء شرح كيفية التحميل أو تغيير الرابط و شكرا على المعلومات

السلام عليكم :
يمكن حساب الراتب الجديد حسب الجريدة الرسمية بالطريقة التالية:الراتب الرئيسي عن حاصل ضرب الرقم الاستدلالي الادنى لصنف ترتيب الرتبة الذي يضاف اليه الرقم الاستدلالي المطابق للدرجة المشغولة في قيمة النقطة الاستدلالية. المادة الخامسة . ما معنى هذا؟
اذا كنت معلما ولك الدرجة الثامنةمتلا ستكون في المجموعة ب الصنف 10 الرقم الاستدلالي 453 + الرقم الاستدلالي حسب الدرجة * قيمة النقطة الاستدلالية= الراتب. يكون راتبك الجديد كالتالى: 453+181 *45 =28530 لا ننسى بان درجات الترقية محسوبة في هذا المبلغ.و اذا كنت متزوج و لك ابناء ضف لها ماتتقاضاه عن كل طفل.

يا اخي يقال ان المعلم سيكون في السلم 10 اي bac+3
وبعد التكوين سيأهل الى السلم 11 أي استاذ مجاز. والله أعلم.
وربي يطرح البركة انشاء الله

بل سيرقى ياذن الله تعالى ألم تقرأ قوله صلى الله عليه وسلم : تفاءلوا بالخير تجدوه!

إخواني الرابط يعمل ولقد جربته أكثر من مرة حيث تضغط على downolad في المرة الاولى
ثم تاتي صفحة في أسفلها file downolad إضغط عليها مرة أخرى فيتحمل عندك الملف
أما بالنسبة لتساؤل الأخ الأخر فنقول :
إن المعلم مصنف ضمن الفئة 10 رقم إستدلالها 453 تضرب * قيمة النقطة الاستدلالية 45.00 دج
الصافي هو 2038500
درجتك الرابعة نقطتها 91*4500=409500
الاولاد 3*60000=180000
بعض المنح المنطقة + التوثيق=201700 لان أغلب المنح الحساسة قد تم حذفها في الشبكة الجديدة
المجموع الكلي لمعلم ذو الدرجة4 ولديه 3أولاد هو :2828000
والله أعلم

خبر قديم نريد التفاصيل فهناك عدة أقاويل

السلام عليكم : يا اخ خذير قلت 453+181=634 الناتج مضروب في قيمة النقطة الاستدلالية اي 634*45=28530 العملية صحيحة حسب المادة 5 لكن لا اعلم كم ستكون الاقتطاعات و الله اعلم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khadir73 الجيريا
ياسيدي هيما العملية التي قمت بها خاطئة فكيف:
453+181*45 = 28530 ؟
والصحيح أنها = 8598

العملية صحيحة (453+181)*45=28530

اريد نسخة من القانون الاساي الخاص بالاسلاك المشتركة المصادق
المصادق عليه مؤخرا وشكرا

ياجماعة ان الزيادة لا تساوي شيء مع ارتفاع الاسعار الملتهب الذي هو في اشتعال مستمر . حتى لو اضافوا اثنين مليون صافي فلن تكفي الشهريه لشراء السميد والحليب وملابس وادوات الاطفال……………….اقول حسبي الله ونعم والوكيل.

نريد التفاصيل على شكل كشف راتب ألا يوجد مقتصد يمكن استشارته حتى يطمئن الجميع ولو بالهف

السخاف مليح له الكذاب كما يقول المثل ………………………….القلب راه معمر

بالصور كيف تنجز سبورة خط 2024.

الجيريا

بجد الكثير من المعلمين صعوبة في عرض نماذج الخط للمتعلمين في المرحلة الابتدائية (السنة الأولى) ، ولهذا اعتمدت هذه الطريقة و المتمثلة في انجاز سبورة خاصة بالخط وبأسلوب بسيط و في متناول الجميع
1) المستلزمات :
أ ـ ورق اببض عادي + ورق شفاف من نوع ( السيلوفان ) + اقلام اللباد الخاصة بالسبورة السحرية + غراء
2) طريقة العمل : نقوم اولا بالصاق الورق الأبيض على طرف السبورة الخشبية ومن ثم تسطيره بالطريقة المبينة في الصورة و تركه يجف ثم الصاق ورق السيلوفان عليه و بعده تكون السبورة جاهزة وهي قابلة للمسح و عملية الى ابعد الحدود و مربحة للوقت والجهد الذي يبذله المدرس في اعداد النموذج يوميا على السبورة
الصور :

الجيريا

الصورة 2

الجيريا

الصورة 3 :

الجيريا

الصورة 4

الجيريا

للمسح يمكن استعمال اسفنجة او قطعة كتان و حتى ورقة عادية يمكن أن تفي بالغرض

الجيريا

بارك الله فيك يا مبدع.

سنسجل لك براءة إختراع . بارك الله فيك

بارك الله فيك على المجهود

شكرا على المرور للجميع ، وشكرا على براءة الاختراع يا أخي النويري هاهاهاهاهاها

يستاهل تكريم خاص من ادارة المنتدى ……

شرا لك بارك الله فيك

بارك الله فيك على هذا الابداع

هل ممكن ان تبين لنا من اين اتيت بالسيلوفان هل يباع و الادوات الاخرى شكرا لك عمل ممتاز

رائـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــع.

عمل ممتاز و رائع…و الشكر الجزيل لصاحبه ….هذه السبورة يظيفها المعلم الى قائمة الادوات اليومية التي يبحث عنها المعلم في الاسواق و المكاتب …المعلم يصنع السبورة من تكاليفه الخاصة ….و اموال الخدمات يتمتع بها الشطار….

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة condoraide الجيريا
هل ممكن ان تبين لنا من اين اتيت بالسيلوفان هل يباع و الادوات الاخرى شكرا لك عمل ممتاز

ورق السيلوفان يباع في المكتبات بـ 15 دينار للورقة و يكفيك ورقتان + الورق الأبيض يمكن استعمل أي ورق ابيض + الأقلام متوفرة اما في المدرسة أو المكتبات ، و يمكن استبدال ورق السيلوفان بالزجاج الطبيعي إذا كانت الظروف المادية للمدرسة حسنة فهذا احسن
والتكاليف لا تتعدى 300 دينار على اقصى تقدير بكل المستلزمات .

الأزمة تلد الهمة

جزاك الله خيراا على هذا الاختراع الرااااااااااائع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عنتروف الجيريا

الأزمة تلد الهمة

شكرا أخي عنتروف انها العبارة المناسبة / الأزمة تلد الهمة

ما هو سبب هذا التغيير ؟ 2024.


السلام عليكم ورحمة الله

آثرت أن أطرح سؤالي على اخواتي واخواني المعلمين

علهم يستطيعون افادتي بتجربتهم القيمة

لدي ابن يدرس السنة الثانية ابتدائي

ذكي جدا متفوق في دراسته

اقف على مراجعته و تحضيراته ثقيل شوي لكن اجاباته كاملة وصحيحة

لاحظت أنه لا يطرح الأسئلة كثيرا كباقي الأطفال

ومنذ أن كان صغيرا فهمته أنه الدكتور محمد علي

وبالفعل يتصرف منذ الصغر اي منذ سن 4 سنوات على هذا الأساس

لا يضرب زملائه كما يفعلون ويسرقون أدواته و اشعر أنه معزول

ولما تسأله يقلك أنا طبيب ما نتصرفش كيفهم

أشعر أنه يفهم كل ما يحيط به ويؤثره لنفسه ولا يتكلم به

بالأمس ذهب في رحلة أعدتها المدرسة للتلاميذ المتفوقين

لمنطقة بركاوي وهي منطقة بترولية تشغلها مؤسسات صناعية تابعة لمدينة ورقلة

لما عاد في المساء شعرت أن ثقته بنفسه زادت كثيرا

وتغير طريق تعبيره بحيث اصبحت جمله كاملة وواضحة الكلمات و المعنى

بعكس السابق لما يتكلم يتلعثم ويأخذ وقته في التفكير

أرجوا أن تخبروني هل تصرفات ابني هي عادية بالنسبة لسنه؟ أم ماذا؟

إسأل أمك عندما كنت صغيرا .

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

هذه أمور عادية تحدث لكثير من الأطفال الصغار . إن شاء الله يكون طبيبا في المستقبل ، أو معلما مثل والده .

واهذا المساء في المدرسة 2024.

والله ساعات عمل المساء ابتداء من الواحدة الى الثالثة والربع ضغط كبير بالنسبة للمعلم والمتعلم والله لا طاقة لي أبدا

بسبب الحرارة …لو كانت وزارة تعتني بظروف التعليم لجعلت عمل الصيف نصف يوم فقط حتى 12 صباحا و يتركوننا نبقاو حتى اواخر جويلية اذا حبو يصيفو هوما ونحن نبقى في المدارس وترضى علينا مادام دليلة

فعلا يا أخي ساعات المساء متعبة جدا للمعلم والتلميذ هذه الأيام
بسبب درجة الحرارة المرتفعة .

جاءت مراسلة للطورين الابتدائي والمتوسط
بداية 13 جوان لامتحانات الابتدائي
مادام دليلة خذي راحتك روحي تعومي بصحتك لولاد بسلامتهم
ان كانت اذنابنا رؤوس لنا فبحكم الطبيعة نمشي الى الوراء

بداية 13 جوان لامتحانات الابتدائي
لا يا اخي 17 جوان …..زيد يا بن بوزيد

لأنهم متيقنون أن معلمي الإبندائي لا رأي لهم و لا موقف !

ما أتعجب منه هو أن زملائي في أسبوع التقويم التشخيصي عند بداية الموسم الدراسي، يشتكون كل سنة وبشدة من الدور السلبي للعطلة الصيفية حيث ينسى المتعلم كل ما تعلمه خلال السنة.
يا إخوتي الكرام … أيرضى أحدنا أن يؤجر على عمل لم يؤده؟
معلم يتهرب من أداء واجبه حيث يترك الأطفال بالأقسام ليلاحق "الكرفي" في الامتحانات والتصحيح ولجان الأمانات؛ لا حول ولا قوة إلا بالله.
ليؤد الواحد دوره في التربية على الأقل ليحسن الآخرون تربية أبنائه يوما ما.

هي صح ساعات عمل المساء جدا جدا متعبة،والله أحيانا لا استطيع الوقوف من شدة الارهاق لكن مالعمل،ماعلينا الا التطبيق وأمرنا الى الله،ربما حين نتذكر أننا نأخذ اجرا عنها يهون علينا الأمر
وفقكم الله

واش حبيتو دلكم الوزارة الأفضل تطالبون بمكيفات للأقسام بدل من تقليص مدة التدريس بصراحة ماذا صار يدرس المتعلم وقد كثرت العطل فهذه عطلة الإنتخاب وعطلة الإمتحان عطلة الثلج وغيرها من عطل إضافة لذهاب الأساتذة للحراسة لإمتحان عن بعد أمتحان نهاية مرحلة أمتحان الباك والبياف وغيرها من عطل بالنسبة للتلميذ والسلام ختام

رزنامة الدخول المدرسي 2024.

تاريخ الدخول المدرسي و رزنامة العطل المدرسية للسنة المدرسية 2024-2015

قرار وزاري يحدد تاريخ الدخول المدرسي و رزنامة العطل المدرسية للسنة المدرسية 2024-2015

https://www.djelfa.info/vb/picture.ph…ctureid=118518

https://www.djelfa.info/vb/picture.ph…ctureid=118519

كتاب الف ليلة وليلة النسخة الكاملة 2024.

كتاب الف ليلة وليلة النسخة الكاملة
كتاب الف ليلة وليلة النسخة الكاملة
الجيريا

المجلدات بصيغة PDF
حكايات ألف ليلة وليلة
معانا النسخة الاصلية الممنوعة فى البلاد العربية
طبعة مطبعة بولاق 1935 والموجودة بمكتبة جامعة تورنتو فقط
غير معدل عليها اطلاقا ومن هنا تكتسب ايضا اهميتها اذ انها تعتبر البكر بدون حذف وهى غير متوفرة فى الاسواق باى صورة

النسخة عبارة عن 4 مجلدات
وجمعيهم داخل ملف واحد لسهوله التحميل على رابطين فقط
بمساحة 129 ميجا

تحميل كتاب الف ليلة وليلة النسخة الكاملة
ضع رد لاستكمال التحميل
rapidshare
https://rapidshare.com/files/21699580….CoM.part1.rar
https://rapidshare.com/files/21699719….CoM.part2.rar

مشكور جزيلا أخي الكريم

شكـــرا لك اخــي الكريــــم

شكرا لم اخي بارك الله فيك

سلامي لك………

مشكور اخي على العمل المفيد

مشكور اخي على العمل المفيدالجيريا

مشكور جزيلا أخي الكريم

جــــــاري التحميل بارك الله فيك

بارك الله فيك أخي الحبيب البشيرعلى الكتاب القيّم
جزاك الله خير الجزاء

[نشكرك أخي على هذا الموضوع بم أنت تفيدنا به وكل ما نقوله لك هو الدعاء لك و لوالديك بالرحمة والمغفرة

شكرا وبارك الله فيك

شكرا وجزاك الله عنا كل خير

ألف ألف شكر على هذا العمل الرائع بورك فيك

مشكور اخي على العمل

مشكور جزيلا أخي الكريم