لقد أصبح المنتدى يفوح برائحة نتنة صادرة من مشاركات أعضاء يفتقدون إلى الحد الأدنى من آداب الحوار و المناقشة،
تجاوزوا كل الحدود و الأعراف المطلوبة في المسلم أولا، و المربي ثانيا.
تناسوا أن هذا المنتدى مفتوح للجميع : مربيين و تلاميذ و أولياء و مسؤولين.
قليلا من الالتزام و الشعور بالمسؤولية، لنكن محاورين ، نقنع بالحجة، لا مجادلين بالباطل و سرد الأكاذيب و نشر الفتنة.
ما الفائدة من ربح موقف ، و معه خسران أخ أو زميل ، و إساءة لسلك يعتبر نظريا قدوة في المجتمع و محل ثقة من الجميع.
لنستذكر دائما قوله عز وجل:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"
و قوله عليه الصلاة و السلام: (إن الرجل ليقول الكلمة لا يلقي لها بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً من سخط الله عليه)
شكرا أخي والله إن قوما من هؤلاء الذين يكتبون في المنتدى أصبح لا هم لهم إل تحطيم الكنابست ومن وراء ذلك تحطيم اتحاد المربين وكسر شوكتهم
لقد أصبح المنتدى يفوح برائحة نتنة صادرة من مشاركات أعضاء يفتقدون إلى الحد الأدنى من آداب الحوار و المناقشة،
تجاوزوا كل الحدود و الأعراف المطلوبة في المسلم أولا، و المربي ثانيا. تناسوا أن هذا المنتدى مفتوح للجميع : مربيين و تلاميذ و أولياء و مسؤولين. قليلا من الالتزام و الشعور بالمسؤولية، لنكن محاورين ، نقنع بالحجة، لا مجادلين بالباطل و سرد الأكاذيب و نشر الفتنة. ما الفائدة من ربح موقف ، و معه خسران أخ أو زميل ، و إساءة لسلك يعتبر نظريا قدوة في المجتمع و محل ثقة من الجميع. لنستذكر دائما قوله عز وجل:"ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" و قوله عليه الصلاة و السلام: (إن الرجل ليقول الكلمة لا يلقي لها بالاً تهوي به في النار سبعين خريفاً من سخط الله عليه)
|
إحذروا المنافق صليل اللسان
لما كان لسانك على إخوانك في unpef من تخوين و الكذب عليهم و الإفتراءات و ذكرهم حتى بالأسماء و هم أطهر منك في كل شيئ أنت , أمثالك ، كان الأمر هائل و المنتدى رائع ، و لما تفطن المخلصين من الأساتذة و المعلمين و بدؤا بالرد على أكاذيبكم و بدؤا يفضحون ألاعبكم و خيانتكم للعهد و لللأمانة و بدأت العجلة تدور و تفضح الخونة من قيادة الكناباست ، و الصفقة المشبوهة مع السيد خالدي تحرك ضميرك الميت و بدأت تستديل بالقرأن و الحديث ،
إن عدتم عدنا
و لا يمكنك أنت و لا أمثالك من توقيفنا فقلد أخذنا العهد على أنفسنا أن نفضحكم أمام الجميع
راجع مواضيعك تعرف ما أقوله لك
****اللي ختشوا ماتوا****
هذا المثل أكثر ما يستعمله اخواننا المصريون لانه صدر منهم
ويختشي اي يخجل ويستحي
ومن أول سماعك للمثل تعرف أو تفهم منه
ان الذين يستحون قد ماتوا جميعهم
وكأنه لم يبق على هذه الارض إلا الذين لا يستحون
ولكن ما سبب موت الذين يختشون فقط وسلامة الذين لا يستحون
هذه قصة المثل: من المعروف انه كان يوجد في مصر والشام قديما حمامات
وهذه الحمامات على شكل مجمعات كبيرة في الاحياء الكبيرة
والاسواق الكبيرة التي يجتمع ويوجد فيها الناس
وهذه الحمامات لا تدخل إلا بمبلغ من النقود
ولها من يشرف عليها وينظم الدخول ويمسك بالملابس
وهذه الحمامات منها للاغتسال والاستحمام ومنها ما هو على البخار
ويجتمع فيها أناس كثيرون وفي أحد الايام نشب حريق في هذه الحمامات
وهي مملوءة بالناس وملابسهم طبعا خارج الحمامات
مع حراس الابواب الذين ينظمون عملية الدخول والخروج
فلما شب هذا الحريق
خرج بعض من كانوا داخل الحمامات وهم عراة ولم يخجلوا
اما الذين يخجلون ويستحيون لم يخرجوا وهم عارين امام الناس
فإنهم بقوا داخل الحمامات وفضلوا الموت بدلا من ان يرى الناس عوراتهم
وفعلا ماتوا
وكأن المثل يقول جميع الناس الذين يستحون ماتوا ولم يبق منهم أحد
وبقي الذين لا يستحون لانهم سلموا من الحريق
وهذا ما قاله أحد الحضور للحريق عندما سُئل هل مات احد في هذا الحريق؟
قال نعم اللي يختشوا ماتوا
وكأنه يقول أو كأن المثل يقول لا يوجد الآن من يختشي لانهم ماتوا
بسبب هذا الحريق فكل من هو على الارض الآن
لا يختشون او قليلٌ حياؤهم فصارت مثلا
(اللي بيختشوا ماتوا)