تخطى إلى المحتوى

نجدد الدعوة لمقاطعة ## جريــدة النهـــار 2024.

نجدد الدعوة لمقاطعة ## جريــدة النهـــار ## لما تفتريه على رجل التربية
في الخميس مارس 15, 2024 9:40 pm

أولا أود أن أشكر الكل على مقاطعتهم لهذه الجريدة و علمت ذلك لأنه لا يوجد من يقرأ عنوانا "رجل التربية يتقاضى أعلى راتب في الوظيف و يطالب بالمزيد" دون أن يتأثر ولا يكتب عن الجريدة أما أنا فوالله لم أشتريها لقد مررت على خباز القرية فعرض علي أن أقرأ فقلت له قبل أن أقرأ لا يشرفني أن أقرأ للعصابات و هو يفهم ذلك لكن يشتريها كما قال لأنها تصل في وقت قبل الجرائد الأخرى ويستأنس بها ولو كانت فارغة، و يعلم مَن العصابات التي تدعمها
فما علي الآن إلا أن أرد على العصابات،
رجل التربية يعمل و يتقاضى أجرا زهيدا بالنسبة لعمله أما العصابات لا تعمل و تسرق و ترتكب الجرائم أبشعها في حق الأوفياء لوطنهم و أخيرا
كانت العام الماضي الثورة على وشك الاندلاع وسكتت العصابات لمدة أشهر حتى قلنا ماتوا و عادت بعدها للظهور و ها هي تفتري على رجل التربية الذي وقف الإضراب آنذاك (كنت من المعارضين لتوقيف الإضراب)خوفا على وطنه فبأي وجه تظهرين يا عصابة

منقول

لنا الله نشكو اليه ضعفنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس.
الصبر الصبر الصبر فلنا معهم موعدا لن يخلفه الله ويومها سنقتص منهم عند من لا يظلم عنده احد.

انت من يتحدث عنها فقط…انساها

انا شخصيا لا يشرفني قراءة جريدة العملاء

أخرج الإمام مسلم في صحيحه عن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : قال الله تبارك وتعالى : (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي ، وجعلته بينكم محرماً ؛ فلا تظالموا … ) ويقول الله سبحانه وتعالى (وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيد ) ويقول : ( وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا) ويقول: (وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعِبَادِ) (إِنَّ اللَّهَ لا يَظْلِمُ مِثْقَالَ ذَرَّة ).
الظلم وما أدراك ما الظلم ؟! خلق ذميم ، وذنب جسيم ، وأذى عظيم ، ووصف لئيم ، يحلق الدين ، ويأكل الحسنات ، ويجلب الويلات والنكبات ،ويورث البغضاء والمشاحنات ، ويسبب الأحقاد والعداوات.
يقول سفيان الثوري – رحمه الله – : « إن لقيت الله تعالى بسبعين ذنباً فيما بينك وبين الله تعالى ؛ أهون عليك من أن تلقاه بذنب واحد فيما بينك وبين العباد » ويقول الشافعي رحمه الله: (بئس الزاد إلى المعاد العدوان على العباد).
الظلم مرتعه وخيم ، وشؤمه جسيم ، وقد توعّد الله سبحانه وتعالى أهله بالنكال والعذاب الأليم فقال : [ وَأَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ عَذَاباً أَلِيماً ].وبيَّن سبحانه وتعالى أن الظالم محروم من الفلاح في الدنيا والآخرة ،ومصروف عن الهداية في دينه ودنياه ، فقال : [ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ ]وقال : [ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي القَوْمَ الظَّالِمِينَ ] وهدد الله جل جلاله الظالمين بسوء العاقبة وشؤم المنقلب فقال: [ وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ ]يقول النبي صلى الله عليه وسلم "اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة".
الظلم ما شاع في أمة إلا أهلكها ولا انتشر في بلدة إلا خربها ولا حل في قرية إلا دمرها قال تعالى (وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِم مَّوْعِدًا) .
عباد الله:
لا يجوز لأحد كائناً من كان أن يظلم عباد الله ، أويؤذيهم أويضرهم ، أو يتجنى عليهم ، أويعتدي على مصالحهم ، أو يمنعهم حقوقهم أو يبخسهم أشيائهم أو يقصر عليهم فيما يجب عليه تجاههم فالخلق خلق الله وكلنا عبيد الله يقول أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم من بطونهم أحراراً ).
لقد بلغ السيل زُباه، والكيدُ مداه، والظلم منتهاه، ولكن الظلم لا يدوم ولا يطول، وسرعان ما ينتهي ويزول، وسيعلم الظالمون عاقبة الغرور فالزمان عليهم سيدور يقول الله سبحانه وتعالى (وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ) ويقول النبي صلى الله عليه وسلم " إنَّ اللهَ لِيُملِي للظَّالِمِ حتَّى إذا أخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ".
لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً … فالظلم ترجع عقباه إلى الندمِ
تنام عيناك والمظلوم منتبه … يدعو عليك ، وعينُ الله لم تنمِ
يقول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل حين أرسله إلى اليمن(واتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب) و يقول صلى الله عليه وسلم " دعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام، ويفتح لها أبوابَ السماء، ويقول لها الرب: وعزَّتي وجلالي لأنصرنَّك ولو بعدَ حين)).
يقول ابنُ القيّم رحمه الله: "أصلُ كلِّ خيرٍ هو العلم والعَدل، وأصلُ كلِّ شرٍّ هو الظلم والجهل

أنا عن نفسي قد قاطعتها مند زمن طويل

لا نتكلم عنها لا نشرفها بأن تكون عنوانا لموضوع في هذا الصرح القافلة تسير و الكلاب تنبح

نعم لمقاطعة جريدة العار التي فقدت مصداقيتها ونسأل الله أن يجعل الليل عليها سرمدا
" إذا لم يضرنك من الكلب إلا نبحه فدعه إلى يوم القيامة ينبح
وإليكم القصة الاتية فيها عبرة لمن اعتبر

ويحكى أن أحد الأسود كان بين جماعة قد كلفته بمهمة الترقب والإنذار في حال شم رائحة ذئب، وله في ذلك الخيار في التعامل مع الموقف، إما أن ينذر بقية الأسود ثم يعود لموقعه، أو أن ينذرهم ثم ينطلق يطارد الذئب حتى يدفعه عن حياضه، فقد كان هذا الأسد من خيرة بني جلدته، يعرف عنه الذكاء والشجاعة والقوة، وكان يدعى "سهير".

وفي أحد الأيام بينما كان "سهير". منشغلا بالحراسة والترقب، مر عليه حمار، وكان هذا الحمار بالإضافة لما في الحمير من بلادة وغباء وجبن وسوء سريرة، كان فيه خصلتان كريهتان هما الغرور والحسد، فلما رأى "سهير". غار منه، وكيف لا يغار وهو الأسد الهصور وأين الحمار من الأسد، فأراد أن يستفزه…

قال الحمار: لقد سمعت أنك مع تيهك وغرورك، فقير معدم لا تملك ما تسد فيه رمق أولادك…
التفت سهير إلى الحمار قائلا: إليك عني فأنا في حراسة وتربص.
فاجاب الحمار: وكيف لفقير معدم أن يحرس أو يترقب، حري بك أن تترك هذا كله وتعود إلى أهلك تطعمهم
فالتفت سهير إليه غاضبا وقال: ومن قال لك أني فقير يا حمار؟ بل أني غني والحمد لله وراض بما قسم الله لي من الصيد والفرائس
فما كان من الحمار إلا أن قال: وكيف أعلم أنك غني؟ أثبت لي أنك غني!

ولم يرد سهير أن يقطع حراسته لكي يرد على ذلك الحمار، فلم يعره اهتماما، فما كان من الحمار إلا أن انطلق ينهق بصوت نكر: "الأسد فقير لا يجد ما يسد به رمقه… أولاده يتضورون جوعا وهو واقف هنا يشم النسيم!"

استفزت تلك الكلمات سهير فما كان منه إلا أن دعى الحمار لبيته ليرى أولاده السعداء وداره الواسعة ليقف على الأمر بنفسه ويسكت ويكف عن نهيقه.

وفي اليوم التالي عاد سهير لعمله في الترقب والحراسة، فثمة معلومات تشير إلى هجمة محتملة من الذئاب ولا بد من الحذر، ربما يركز على مسؤولياته الآن وقد أسكت الحمار…

إلا أن الحمار عاد مرة ثانية مع تحدي جديد… "قد تكون غنيا لكن ما يدريني أنك لا تسرق؟ اثبت لي أنك أمين!"

قال ليث: "يا حمار أنا مشغول الآن…"
فما كان من الحمار إلا أن بدأ بالنهيق مرة أخرى… "الأسد سارق حرامي يسرق فرائس الأسود الشرفاء ويسوقها إلى أهل بيته ليسمنوا… وعندي معلومات مؤكدة من الأسد "مبارك" من عشيرة "أبو تامرت" أن سهيرا سرق فريسته وضرب أولاده…"

غضب سهير والتفت إلى الحمار وقال: "يا حمار تعال معي إلى كبير تلك العشيرة لكي يقص عليك بنفسه ما حدث ويفند تلك الأكاذيب… تعال لكي أثبت لك أن جميع الأسود تشهد لي بالأمانة والصدق وحسن السلوك…"

في اليوم الثالث استيقظ سهير متأخرا قليلا، فإن استفزاز الحمار قد أفقده النوم في الليلة السابقة، لكنه استعان بالله وعاد لموقعه يتربص ويراقب…
هناك معلومات مؤكدة أن الذئاب تعد لهجمة كبيرة… بل أن خبرا يتداول مفاده أن "أبو العقول" كبير الذئاب جمع مائتي ذئب لــ "عملية توغل" وشيكة… فلا بد من اليقظة…

وإذا بالحمار يعود مرة أخرى وعلى وجهه ابتسامة مريضة وحقودة …

فإذ أن سهير ينهره قائلا: "ما دهاك يا حمار؟ ألم أثبت لك أني غني ولله الفضل، وأني ذو شرف وأمانة ولله الحمد؟"
فما كان من الحمار إلا أن قال: قيل أنك جبان!
غضب سهير وزمجر في وجه الحمار قائلا: كيف تقول أني جبان وأنا هنا أعرض نفسي للخطر لكي أحمي قومي؟
نهق الحمار: لقد مررت بحية تدعى "ُرفْيدة" من عشيرة "أبو فحيح" فأخبرتني أنها رأتك من شهر تقريبا تجري بأقصى ما عندك من سرعة وكان يجري خلفك أسد آخر اسمه "سبع" من عشيرة "أبو حيدرة"…

وتردد سهير بالرد لكنه خشي أن يتعالى نهيق الحمار فقال غاضبا: "يا حمار كنت أنا وصديقي سبع نتسابق لنختبر سرعتنا وقد فزت في ذلك السباق!"

وبالطبع لم يقتنع الحمار بذلك الرد فما كان من سهير إلا أن أسرع إلى بيت صديقه سبع ليسمع الحمار بأذنيه الغبيتين حقيقة القصة… فما كان من الحمار إلا أن تبسم ابتسامته المريضة وتولى عنهما.

في اليوم الرابع يرجع سهير لموقعه… لقد أعياه الحمار بمقاطعاته المتكررة لكنه يرجو الآن أن يكون قد أسكته برده المفحم…
يجول سهير في السهل… يشم رائحة غريبة… هل هي رائحة الذئاب…؟ انتظر… ركز قليلا…

وفي تلك اللحظة يظهر الحمار مرة أخرى ونفس الإبتسامة المريضة على وجهه البليد.

سهير: "ما دهاك يا حمار؟ ألم أسكتك بردي المفحم أمس؟"
الحمار: "مصادر مؤكدة تقول أنك من أبطأ الأسود وأبلدها ولهذا وضعوك في موضع الحراسة كالكلاب
وليس الصيد…"

سهير يخاطب نفسه… يجب أن لا ألتفت لهذه الاستفزازات… أشم رائحة الذئاب في الجو…

الحمار ينهق بصوت عال… "الأسد بطيء… الأسد بليد…"

فيزمجر سهير غاضبا: "ماذا تريد؟ هل تريدنا أن أثبت لك أني سريع؟ ألم تسمع ما قاله صديقي سبع بالأمس؟ وكيف أني سابقته وتغلبت عليه؟"
قال الحمار: "وما أدراني أنك قد دفعت إليه بمال لكي يقول ما قال!"
سهير: "يا حمار ألم تأتني باليوم الأول فتقول أني فقير معدم فمن أين لي بمال الآن؟ ألم أثبت لك في اليوم الثاني أني أمين؟"
الحمار: لا أقتنع حتى أراك تسابق سبعا أمام عيني.

فما كان من سهير إلا أن دعى سبعا وسابقه وسبقه… ثم أتى الحمار لاهثا مقطوع النفس يقول له: "هل اقتنعت الآن أني سريع؟"

فتولى الحمار ناهقا متهكما وتولى عنهما…

في اليوم الخامس وصل سهير متأخرا إلى موقعه… فقد أنهكه سباق الأمس… لكن اليوم لا مجال للّعب، فقد أخبره " شراف " زعيم الأسود أن البعض قد سمعوا أصواتا غريبة في الليل… لا يمكن إلا أن تكون ذئابا متربصة… لا بد من الحذر اليوم يا سهير…

ويا للمفاجأة فالحمار عاد يضحك ناهقا… "يا سهير روت لي الحية " رُفيْدة أم فحيح" أنك ضعيف ولهذا تولي هاربا عند أبسط المخاطر…"
وقبل أن يتعالى نهيق الحمار زأر سهير قائلا: "هذا محض كذب وافتراء… آه لو أني لست في موقع حراسة لذهبت لتلك الرُّفيْدة وقضمت رأسها…"
نهق الحمار قائلا: دعك من رُفيْدة فهي ضعيفة.وعمرها ثلاث سنوات فقط لماذا تريد أن تستعرض قوتك على من هو أضعف منك… إذا أردت أن ترني قوتك فها هو الثور هناك أرني إن كنت تقدر أن تتمكن منه…

غضب سهير وانطلق خلف الثور يصارعه… الثور يجري حينا ويراوغ حينا… وحينا يقف ويستعد لاستخدام قرونه العظام… وبعد صراع مرير يتمكن سهير من رقبته فيقتله ويجره إلى الحمار…

سهير (لاهثا): هه… هل رأيت الآن قوتي؟

الحمار يعبس ثم يتولى ناهقا…

في اليوم السادس لم يصل سهير إلى موقعه إلا بعد ارتفاع الشمس… فقد كان منهكا وبه بعض الجراح من عراك الثور… يسرع إلى موقعه وإذ به يرى أجساما تتحرك بين الأشجار… ينصت ويتأهب…

وإذ بالحمار يفاجئه من الخلف ناهقا… تعلوه ابتسامة عريضة… مريضة نعم لكنها أعرض من العادة…

سهير: "ماذا تريد اليوم يا حمار؟ ابتعد فأنا في حراسة وترقب"
الحمار: اثبت لي أنك أسد!
سهير: ماذا؟ ألا ترى يا حمار؟ هل أنت مجنون؟ ثم ما هذا الذي أشمه عليك… رائحة ذئاب… نعم فإن أنفي لا تخطيء… هل قابلت أحد الذئاب؟ هل أنت متعاون معهم؟
الحمار: دع عنك هذه الشكوك المريضة… أتريد أن تقتلني كما قتلت الثور بالأمس؟
سهير: يا حمار ألم تستفزني أنت لقتل الثور؟ وأليس فريسة مشروعة لنا معشر الأسود؟
الحمار: وما أدراني أنك من الأسود! إن أردت أن تثبت لي أنك أسد فأسمعني زئيرك!

فما كان من سهير إلا أن زأر وزأر… وزأر حتى سمعت زئيره الطيور في السماء… وحتى أصم آذان الحمار البليد…

ثم التفت سهير فلم يرى الحمار… فقد ترك سهير منشغلا بالزئير وولى مسرعا… لكن أنف سهير لا تخطيء… لقد شم عليه رائحة الذئاب…

في اليوم السابع يصل سهير متأخرا كالعادة… هذه المرة الحمار وصل قبله… فعبس سهير في وجهه…

فما كان من الحمار إلا أن أسرع هاربا ينهق بأعلى صوته: "الآن الآن الآن!"

نظر سهير للأفق فرأى مئات الذئاب تسرع باتجاهه… لعن الله ذلك الحمارالخائن… لقد شغلني عن الحراسة… لكن لا بأس فأنا أسد… سأزأر بأعلى صوتي فيمتلئ المكان بالأسود…

حاول سهير أن يزأر لكن صوته مبحوح من زئير الأمس… حاول أن يسرع لينادي إخوانه لكنه متعب ومنهك من صيد أول أمس…

صاح سهير والذئاب تكاد تصل إلى موقعه… صاح بصوت مبحوح…

"ما أصعب أن تكون أسدا في زمن الحمير الناطقة!"

إنتهت القصة

نعم يا إخواني… ما أصعب أن تكون أسدا في زمن الحمير الناطقة! في زمن يطاع فيه نهيق الحمير وفحيح الأفاعي ولا يصدق فيه زئير الأسد…

فهل نعي الدرس؟ اليوم في منتديات قصبة الإبداع إنذار عاجل حول ما يحاك بالمنتدى بشكل عام و بأحد أعضائه بشكل خاص… ونحن الأسود غارقون في مهاترات مع الحمير…!

فما أسهل بث الشبهات من قبل الحمير! وما أصعب رد الشبهات من قبل الأسود! فما على الحمار إلا أن يكذب ويتحدى وينهق أما عناء البحث وجمع المعلومات لإثبات بطلان الشبهة فهو صعب ومنهك… حتى للأسود

فهل ترى نخدع بنهيق الحمير أم نتركهم وننشغل بالتربص للذئاب؟

ودمتم لأخيكم، والسلام عليكم

نعم لمقاطعة جريدة العار التي فقدت مصداقيتها ونسأل الله أن يجعل الليل عليها سرمدا
" إذا لم يضرنك من الكلب إلا نبحه فدعه إلى يوم القيامة ينبح

لا اظن ان اي مربي يقرا مثل هذه الجريدة

الأسد أسد ولو قصت مخاابه والكلب كلب ولو قلدته الذهب
أَرَى حُمُرا تَرْعَى وَتَأَكُلُ ما تَهْوَى وأسداً جياعاً تظمأ الدهر ما تروي
وَأَشْرَافَ قَوْمٍ ما يَنالُونَ قُوتَهم وَقَوما لِئاما تَأْكُلُ المَنَّ والسَّلْوَى
قَضَاءٌ لِخَلاَّقِ الخَلاَئِقِ سابقٌ وليس على رد القضا أحدٌ يقوى

اقول واعيد الي مازال يقرأ هذه الجريدة راه موش راجل

كما قالت ان المعلمة هي احسن زوجة لكل الاوقات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اهانة صارخة للزوج ووبخس ما بعده بخس للمعلمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

اللعنة على هذه الجريدة الفاسقة الماجنة

يجب رفع دعوة قضائية ضدها


ألي يشريها راهو خائن لمبادئ التربية والتعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.