تخطى إلى المحتوى

مساعدة عاجلة : حيثيات و منطوق الحكم 2024.

من فضلكم اريد مساعدة عاجلة لحل هذا الحكم من حيث الحيثيات و خاصة منطوق الحكم
الجيريا

حكم صادر عن المحكمة الادارية

بموجب عريضة افتتاحية مودعة و مسجلة لدى كتابة الضبط المحكمة 16 جانفي 2024 ، اقام المدعي (س) بواسطة محاميه دعوى قضائية ضد ولاية تلمسان ممثلة من طرف والي الولاية جاء فيها :
– انه صدر قرار بتاريخ 1 سبتمبر 1991 تحت رقم . /764 تضمن الغاءا جزئيا لاستفادته من ارض فلاحية لم يبلغ له الى يومنا هذا لان القرار جاء مخالفا للقانون رقم 19/87 و عدم التسبيب متمسكا بانه لم يتخلى عن حق الانتفاع لنصيبه في المستثمرة و سعى الى تطوير امكاناته عن طرق التخصص الفلاحي كما تثبت الشهادة المؤرخة في 23 افريل 2024 المتضمنة متابعة التكوين في الفلاحة منذ 1 سبتمبر 1980 الى 30 جوان 1983 ملتمسا قبول الدعوى شكلا و في الموضوع القضاء بالغاء القرار الصادر عن ولاية تلمسان.
ردت المدعى عليها ولاية تلمسان ممثلة في السيد الوالي بواسطة الاستاذ (ب) انه مضى اكثر من 14 سنة عن صدور القرار محل الطعن بالالغاء و هي مدة كافية تجعله يتمتع بالحصانة الزمنية.
و اضافت ان العريضة جاءت غير مرفقة بالقرار المطعون فيه حسب مقتضيات قانون الاجراءات المدنية و الادارية ، اذ انه تم استخلاف المدعي في المستثمرة بمستفيد اخر بموجب قرار رقم 976/10 و لم تعد له اية صفة تؤهله لمرافعتها خاصة ان قرار الاستفادة الجديد تم تثبيته بموجب عقد اداري مسجل و مشهر بالمحافظة العقارية ملتمسة رفض الدعوى شكلا.
المطلوب :
1- حيثيات الحكم
2- منطوق الحكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.