تخطى إلى المحتوى

مديرو ونظار الثانويات يستجيبون للإضراب بنسبة 74 بالمائة 2024.

مديرو ونظار الثانويات يستجيبون للإضراب بنسبة 74 بالمائة
ف. مختاري
لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال
2024/02/18 (آخر تحديث: 2024/02/18 على 20:46)
الإضراب يعود ما بين الثانويات
الإضراب يعود ما بين الثانويات
صورة: (ح.م)
1
Decrease font Enlarge font

استجاب مديرو ونظار الثانويات للإضراب الذي دعت إليه اللجنة الوطنية لمديري ونظار الثانويات المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين في اليوم الأول من الإضراب، حيث بلغت النسبة 74 بالمائة، وأغلبها في ولايات وادي سوف وتسمسيلت والطارف التي فاقت فيها النسبة 90 بالمائة.

وحسب جدول مفصل عبر الولايات لمدى استجابة المدراء والثانويات للإضراب، فإن النسبة الإجمالية بلغت 74.20 بالمائة، وجاءت ولاية الطارف في المرتبة الأولى بتحقيق نسبة استجابة قدرت بـ 100 بالمائة، تلتها ولاية وادي سوف بنسبة 95 بالمائة، ثم ولاية تسمسيلت بنسبة 91 بالمائة، بالنسبة للمديرين، أما بالنسبة لإضراب النظار فجاءت ولاية عين تموشنت في المرتبة الأولى بنسبة 100 بالمائة ثم ولاية وادي سوف بـ 93 بالمائة، وفي سكيكدة قدرت نسبة الإضراب بـ 89 بالمائة.

ونظم أمس مديرو ونظار الثانويات وقفات احتجاجية أمام الثانويات، وطالبت فئة المديرين بتعديل القانون الأساسي بسبب الإجحاف والظلم الذي لحقهم من ورائه، حسب ما جاء في البيان، الذي استلمت "الشروق" نسخة منه.

وأكد بيان اللجنة، الذي استلمت "الشروق" نسخة منه، إصرار مديري ونظار الثانويات للذهاب بعيدا في حركاتهم الاحتجاجية حتى تحقيق المطالب المشروعة.

نعم في ولاية الوادي فاقت 98 %

ما ضاع حق وراءه طالب إن شاء الله

شكرا و بارك الله فيك على الاعلام .

المشكلة أن الوزير أكد مرارا أن القانون الأساسي لن يغير … و إذا فتح الباب فلايمكن بأي حال من الأحوال تصنيف المدير في 17 لأن ذلك سيحرم قطاعات أخري خاصة التعليم العالي و الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.