تخطى إلى المحتوى

لجنة تحقيق في قوائم المعوزين 2024.

  • بواسطة

دعا اتحاد أولياء التلاميذ، وزارة التربية الوطنية إلى تشكيل لجنة تحقيق ترافق عملية إعداد قوائم المعوزين المعنيين بالاستفادة من منحة الـ 3 آلاف دج، لتفادي ذهابها لغير المعوزين، مجددا مطالبة القاضي الأول في البلاد إلى إعادة النظر في قيمة المنحة التي أصبحت لا تسد حاجيات المعوزين.

وناشد اتحاد جمعيات أولياء التلاميذ، رئيس الجمهورية مجددا لرفع منحة التمدرس هذا الموسم الدراسي، إلى 10 آلاف دينار بدلا من 3 آلاف دينار، لتزامن الدخول المدرسي مع شهر رمضان وعيد الفطر.

وذكر رئيس الاتحاد أحمد خالد لـ "البلاد" أمس، إن منحة 3 آلاف دج أصبحت غير كافية ولا تفي بالغرض، بالنظر للارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية وأسعار الكتب والأدوات المدرسية والملابس…، وهو ما يجعل الأولياء أنفسهم عاجزين عن اقتناء مستلزمات الدراسة.

وأشار أحمد خالد، أنه سيتم توجيه مراسلة الى رئيس الجمهورية في غضون الأيام القليلة المقبلة لرفع المطالبة بزيادة المنحة إلى 10 آلاف دج عوضا عن 3 آلاف دج.

من جهة أخرى، طالب الاتحاد الوزارة الوصية بضرورة إيفاد لجنة تحقيق في قوائم المعوزين لتفادي ذهاب المنحة لغير أصحابها، خاصة وأنه تم تسجيل تجاوزات عديدة في المواسم الدراسية الفارطة تخص استفادة العديد من ميسوري الحال من المنح على حساب المعوزين.

كنا نتمنى دلك من زمان
نرجو ان تلغي القوائم القديمة و اعادة تكوين الملف من جديد
لان لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.