في نص الأخوة الثلاثة في كتاب القراءة س4- وهو من الأدب الافريقي- أشترط الأب على الأخوة الثلاثة إحضار شيء عجيب للفوز بالفتاة ماساكا فكان الفائز هو من أستطاع إحضار عصا عجيبة تشفي المرضى و قد كانت ماساكا مريضة فعندما وضع العصا عليها شفيت؟ و كأن الدرس الذي يجب أن يفهمه تلامذتنا هو أن العصا هي دواء المرأة عندنا .. و ليس التوجيه و الأرشاد و التعليم و الحكمة في التعامل مع هذا الانسان اللطيف؟ شاركو معنا في إثراء الموضوع
هههه…أضحك الله سنك…والله أضحكتني يا أخي بقضية دواء المرأة.
هههههههههههههههههههههههههههههههههااااااااا بارك الله فيك
ياتوننا بنصوص لا علاقة لها بديننا و لا بتقاليدنا
المهم أن تنبه التلاميذ قبل قراءة النص بأنه من الخيال و لا يمت للحقيقة بصلة
هذه هي المشكلة أخي الكريم
ياتوننا بنصوص لا علاقة لها بديننا و لا بتقاليدنا المهم أن تنبه التلاميذ قبل قراءة النص بأنه من الخيال و لا يمت للحقيقة بصلة |
أخي محمد نوضح لهم هذا صحيح كما نوضح لهم أيضا أن مثل هذا حدث حقيقة في معجزات الرسل ولابأس أن نذكرهم بعصا سيدنا موسى حتى تكون معطياتنا للتلاميذ لاتناقض فيها …أظن أنك فهمت قصدي …جزاك الله خيرا.
ما القيمة الاخلاقية التي يحتويها هدا النص؟
ما القيمة الادبية التي يحماها النص؟
سبحان الله
…………………………………
صدق من قال :
لا حاجة لي في علم بدايته كذب … في كذب …. في كذب
يصورون السحر على أنه حكمه
يصورون الساحر بأنه رجل طيب محبّ للخير لجميع الناس
هذه اسطورة من اساطير افريقيا
والتلاميذ لم يفهموا المغزى من القصة كما فهمتها انت اخي
في نص الأخوة الثلاثة في كتاب القراءة س4- وهو من الأدب الافريقي- أشترط الأب على الأخوة الثلاثة إحضار شيء عجيب للفوز بالفتاة ماساكا فكان الفائز هو من أستطاع إحضار عصا عجيبة تشفي المرضى و قد كانت ماساكا مريضة فعندما وضع العصا عليها شفيت؟ و كأن الدرس الذي يجب أن يفهمه تلامذتنا هو أن العصا هي دواء المرأة عندنا .. و ليس التوجيه و الأرشاد و التعليم و الحكمة في التعامل مع هذا الانسان اللطيف؟ شاركو معنا في إثراء الموضوع
|
لو طبقت قانون الوزارة الوصية بحذافيره لن تجني الا جيلا شبه منحرف فدعك من ماسكا و بوتانجا و يانغ …يا لها من اسماء تعتع فيها المعلم ما بالك بالتلميذ واعمل بهذه تاخذ توابا
-قوله صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع : (استوصوا بالنساء خيراً ، فإنهن عوان عندكم
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي)،
فقد أوضح لأمته: (أنهن شقائق الرجال)،
حديث أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: (اللهم إني أحرج حق الضعيفين اليتيم والمرأة)،
قال : "….أن تطعمها إذا طعمت ، وتكسوها إذا اكتسيت ، ولا تضرب الوجه ، ولا تقبح ـ يعني لا تسمعها المكروه ولا تشتمها ـ ولا تهجر إلا في البيت".
فقد ثبت عنه ـ صلى الله عليه وسلم ـ أنه قال : "أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً ، وخياركم خياركم لنسائهم".
إن الأمر مخطط له وليس اعتباطيا
والله أنا أيضا تعجبت من هدا النص عندما جاء ابني الدي يدرس السنة الرابعة وقال لي المعلمة طلبت منا تلخيصا للنص شفويا سأقوله لك .وعندما سرد علي القصة تعجبت كثيرا ولكن الحمد لله فهم أنها خيالية.
قاتل الله من يريد إفساد عقيدة أبنائنا.
من منظورك انت فقط فاز الابن صاحب العصا فنهاية النص اعطت الاختيار للبنت وكل الاشياء التي احضرت كانت لها فوائد فلولا النظارات لما علموا بمرضها ولولا البساط لما وصلوا في الوقت المناسب لانقاذها اظن ان المغزى من النص هو التعاون بين الاخوة بغض النظر عن بيئته و معتقاداته
على كل من كلامك اظنك تفضل العصا في المعاملة مع المراة اتمنى ان لا تكون العصا المؤذية التي يؤدب بها الحيوان بل العصاالسحرية الشافية التي تزيد المودة و الالفة بين الزوجين