تخطى إلى المحتوى

جريدة وقت الجزائر تقول 2024.

الحل سيكون استثنائيا وسيصدر خلال الأيام القادمة

الوزارة الأولى تستلم ملف الأساتذة المتعاقدين

نسيم براهيمي

استلمت الوزارة الأولى، منذ أيام، ملف الأساتذة المتعاقدين الموظفين في قطاع التربية للنظر فيه وإيجاد حل لهذا المشكل المستعصي الذي يخص حوالي 2.800 متعاقد على المستوى الوطني، حسبما علمته وقت الجزائر من مصادر نقابية.
وستنظر مصالح الوزير الأول، أحمد أويحيى، في قضية المعلمين المتعاقدين، خاصة العاملين في الطورين الابتدائي والمتوسط، قصد إيجاد حل نهائي وطي الملف، إذ من المنتظر صدور قرار سياسي يقضي بإدماجهم خلال الأيام القليلة القادمة، يضيف مصدرنا، على أن يكون الحل استثنائيا، كون المشكل استثنائيا .
ويتعلق الأمر بحوالي 2.800 أستاذ متعاقد أغلبهم من الطورين الابتدائي والمتوسط لم يتم ترسيمهم وإدماجهم، كونهم لا يتوفرون على الشروط البيداغوجية لتوظيفهم في مجال اختصاصهم، حيث ذكر مصدرنا أن مشكل توفر المناصب المالية غير مطروح في قضية الأساتذة المتعاقدين والخلل يكمن في التعليمة المحددة لشروط إدماجهم، التي تنص على ضرورة توفر شهادة في الاختصاص. من جهة أخرى، نظم العديد من الأساتذة المتعاقدين بولاية الجلفة، صباح أمس الثلاثاء، حركة احتجاجية أمام مقر مديرية التربية، مانعين الموظفين من الالتحاق بمناصبهم. وذكر المحتجون أنهم لا يفهمون عدم إدماجهم في مناصب مالية، رغم قبول اللجنة المختلطة ملفاتهم. ويتعلق الأمر بحوالي 212 أستاذ متعاقد للطورين الابتدائي والمتوسط، طالبوا الوصاية بضرورة التدخل لحل مشكلهم، معتبرين أن حجة توفر شهادة الاختصاص غير مقنعة .
وذكر مدير التربية لولاية الجلفة، عباس صحراوي، في تصريح لـ وقت الجزائر ، أن مشكل الأساتذة المتعاقدين بالجلفة هو مشكل وطني سيتم حلّه في الأيام القليلة القادمة، موضحا أن مصالحه تلقت 640 ملف أستاذ متعاقد لم يتبق منها إلى 212 حالة تخص أصحاب عدم التخصص.

الجيريا الجيريا

خبر قديم بزاف
عندو اكثر من شهرين
لقفل الموضوع يا مشرفين

lموضوع قديم جدا

للغلق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.