تخطى إلى المحتوى

ترقية عدد من مديري الثانويات 2024.

  • بواسطة

بن بوزيد يجري حركة تحويلات جزئية بين مديري التربية

علمت ”الخبر” من مصادر عليمة أن وزير التربية أجرى مؤخرا حركة تحويلات وإحالة على التقاعد لعدد من مديري التربية عبر الولايات. وتعكس هذه الحركة السنوية الاعتيادية النتائج المسجلة في الامتحانات الوطنية.
وتشير ذات المصادر إلى أنه تم تحويل مدير التربية للطارف ليشغل نفس المنصب بولاية المسيلة، أما منصب مدير التربية لولاية الطارف سيتم تعيين مدير جديد على رأسها، ومدير التربية للمسيلة سيخلف مدير التربية لولاية تمنراست التي حققت ذيل ترتيب الولايات في الامتحانات الوطنية، فيما سيتم تحويل مدير التربية لتمنراست إلى ولاية الوادي.
وبحسب نفس المصادر، فإن حركة التحويلات لن تشمل مديري التربية الثلاثة للجزائر العاصمة الذين حققت المقاطعات التي يشرفون عليها نتائج مميزة في الامتحانات الوطنية، فيما تم اقتراح مديرة التربية لبومرداس لأن تشغل منصبا في المفتشية العامة بوزارة التربية، لكنه في آخر المطاف تقرر إبقاؤها في نفس المنصب رفقة مدير التربية لتيبازة.
وعلمت ”الخبر” من نفس المصادر أنه لم يفصل بعد في إحالة عدد من المديرين على التقاعد، غير أنه تقرر إحالة مديري الشلف وعين الدفلى والجلفة ووهران وخنشلة ومعسكر على التقاعد ليتم استخلافهم بمديرين جدد في إطار الترقيات الجديدة التي باشرتها الوزارة عقب النتائج المميزة التي حققها عدد من مديري الثانويات عبر الوطن.
ويدور في أروقة وزارة التربية أنه بين الأسماء المقترحة لخلافة الأسماء المحالة على التقاعد نجد مديرة ثانوية زينب أم المساكين ومديرة ثانوية حسيبة بن بوعلي بالعاصمة، بالإضافة إلى مدير إحدى الثانويات بولاية تيزي وزو الذين سيتم ترقيتهم إلى مديري تربية جدد.
كما علمنا أن مدير التربية لولاية تيزي وزو الذي احتلت المرتبة الأولى وطنيا للموسم الثالث على التوالي، قد طالب بتغيير الولاية لأسباب عائلية، غير أن طلب المدير قوبل بالرفض من قبل الوزارة.

المصدر(الخبر) :الجزائر: مصطفى بامون
2024-07-22

الجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.