تخطى إلى المحتوى

بدون نتيجة تذكر بعد لقائهم مع الوزير 2024.

  • بواسطة

أمهل الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين وزارة التربية إلى غاية يوم غد للإعلان عن تاريخ انتهاء جلسات النقاش حول نظام التعويضات بين أعضاء اللجنة الحكومية التي تعكف، منذ نهاية الشهر الماضي، على دراسة مقترحات النقابات في هذا الملف.
أفاد رئيس الاتحاد صادق دزيري بأن نقابته خرجت من لقائها مع وزير التربية، الذي كان مخصصا للإطلاع على مستجدات الأمور في الملفات العالقة، بدون نتيجة تذكر، باستثناء موضوع طب العمل، الذي أعلن بن بوزيد بشأنه أن الدخول المدرسي المقبل سيشهد إبرام اتفاقيات بين الوزارة والمؤسسات الاستشفائية العمومية والخاصة للتكفل بموظفي وعمال قطاع التربية، في انتظار إنشاء مؤسسات صحية تعنى بالرعاية الصحية لكامل فئات القطاع.
وبخصوص نظام التعويضات، أكد الوزير للاتحاد بأنه تم عقد 4 اجتماعات للجنة المذكورة، لكن الأمر لم يخرج عن نطاق الأخذ والرد دون أن تحسم المسائل، ما جعل مصدرنا ينبه الوصاية إلى أن القواعد قلقة جدا من تأخر ظهور نتائج عمل هذه اللجنة، وبعد فترة سيصبح من الصعب التحكم فيها إذا أرادت العودة إلى الاحتجاجات.
أما فيما يتعلق بملف الخدمات الاجتماعية، كشف دزيري بأنه آخر لقاء للفصل في مسألة الجهة التي ستسند إليها عملية تسيير أموال هذا الصندوق.
وأكد ذات المسؤول النقابي وجود مساع لتقريب وجهات النظر للحصول على إجماع على ضرورة انتخاب هيئة مستقلة عن النقابات لتسيير هذا الملف، وهو المقترح الذي أزعج، في وقت سابق، بعض التنظيمات النقابية.

لحل كل الحل هو العودة الى الاضراب

شكرا على المعلومة

والله راهم تعبونا بالضربات وحنا رانا نعانوا اكثر من الاساتذة مع تلاميذ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.