تخطى إلى المحتوى

النتائج سوف تضهر بعد 48 ساعة المصدر — 2024.

السلام عليكم
النتائج سوف تضهر بعد 48 ساعة المصدر –الخبر–

أكدت مصادر من محيط وزارة التربية أن نتائج امتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط سيتم الإعلان عنها خلال 48 ساعة القادمة. وفيما تحققت هذه السنة أعلى النسب في تاريخ المدرسة الجزائرية، فإن الولايات التي احتلت الصدارة السنة الماضية حافظت على مكانتها.
مثلما أشارت إليه ”الخبر” في عددها لنهار أمس، وصلت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا حدود 69 بالمائة، بينما بلغت عتبة 73 بالمائة في شهادة التعليم المتوسط.
واستنادا إلى ذات المصادر، فقد احتفظت الولايات التي احتلت الصدارة السنة الماضية بالريادة، فولاية تيزي وزو التي تصدرت الترتيب الوطني الموسم الفارط في الامتحانين، احتفظت هذه السنة بصدارة الترتيب الوطني في شهادة التعليم المتوسط بنسبة فاقت 85 بالمائة، متبوعة بولايتي تيبازة وبومرداس.
أما بخصوص شهادة البكالوريا، فإن صدارة الترتيب الوطني لن تتغير كثيرا عن الموسم الماضي، حيث جاءت في المراتب الأولى -حسب نفس المصادر- كل من ولايات تيزي وزو والعاصمة وولايتين من الغرب الجزائري.
من جهة أخرى أشارت المصادر إلى تحسن طفيف في نتائج بعض ولايات الجنوب، كما تحصلت بعض ولايات الشرق على نتائج عالية خصوصا في شهادة التعليم المتوسط.
في سياق آخر لن يتم نشر النتائج عبر الهاتف النقال مثلما كان معمولا به في السنوات الأخيرة، حيث تدخل وزير التربية الوطنية شخصيا منذ السنة الماضية، وأمر بتوقيف العمل بالاتفاقية المبرمة بين ديوان الامتحانات وأحد متعاملي الهاتف النقال إثـر أخطاء فادحة وخلل في إعلان النتائج بين ما تم الإعلان عنه من طرف متعامل الهاتف والنتائج الحقيقية.

والشروق قالو اليوم ماديرش على الجرائد

yaw hada lmountada rahou y3ayi

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.