تخطى إلى المحتوى

المرتبة الأولى في ش.ت.م 2024 2024.

  • بواسطة

الخبر تقول:
لم تتجاوز نسبة النجاح الوطنية نسبة 48 بالمائة، وهي منخفضة جدا مقارنة بالأعوام الأخيرة. واحتلت ولاية جيجل صدارة الترتيب الوطني بنسبة نجاح بلغت 67 بالمائة، متبوعة بولاية سوق أهراس، فيما جاءت ولاية تيزي وزو ثالثة بنسبة نجاح قدرت بـ 65,17 بالمائة. وقد شهدت نسبة النجاح في شهادة التعليم المتوسط انخفاضا ملحوظا مقارنة بالسنة الماضية حين بلغت 72 بالمائة.
https://www.elkhabar.com/ar/watan/342318.html

و الشروق تقول:
حصدت، ولاية سطيف، المرتبة الأولى في نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2024، للمرة الأولى، لتحتل مديرية التربية للجزائر وسط المرتبة التاسعة ومديرية التربية للجزائر غرب المرتبة الـ17، حيث سارعت مديريات التربية بالولايات أمس في إرسال النتائج إلى المتوسطات التي قامت بنشرها وتعليقها.

بمجرد، إعلان الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، صبيحة أمس عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط، عبر الأنترنيت، حتى تعطل الموقع للحظات بسبب كثرة المتصفحين في نفس الوقت، من مترشحين، أوليائهم وحتى أقاربهم وجيرانهم، فكل فرد من العائلة كان يسعى لولوج الموقع عدة مرات لعله يوفق للحصول على نتيجة سواء لابنه، صديقه، جاره، ليعود للاشتغال بصفة عادية.

من جهتها سارعت مديريات التربية الـ50 في إرسال قوائم الناجحين إلى المتوسطات عبر بريدها الإلكتروني، هذه الأخيرة التي تلقت تعليمات صارمة بضرورة طبعها وتعليقها للنتائج في نفس اليوم ومن دون أي تأخير، بغية القضاء نهائيا على "السوسبانس" لدى العائلات .

وبخصوص النتائج الأولية لامتحان شهادة "البيام"، التي حصلت عليها "الشروق" من مصادر مطلعة، أن ولاية سطيف قد أحدثت المفاجأة هذه السنة باحتلالها المرتبة الأولى في نسبة النجاح، حيث تربعت على العرش من دون منازع، وأخذت مكان ولاية تيزي وزو التي عودتنا باحتلالها المرتبة الأولى في الامتحانات الرسمية الثلاثة سواء تعلق الأمر بشهادة نهاية المرحلة الابتدائية، شهادة التعليم المتوسط، شهادة البكالوريا، سنويا، في حين كشفت مصادرنا أن مديرية التربية للجزائر وسط قد احتلت المرتبة التاسعة على المستوى الوطني من حيث نسبة النجاح، حيث حققت تقدما ملحوظا في نسبة النجاح مقارنة بالسنة الماضية، أين احتلت المرتبة 17 وطنيا، فيما احتلت مديرية الجزائر غرب المرتبة 17، وأما مديرية التربية للجزائر شرق قد نالت المرتبة 23.

وبخصوص امتحان شهادة البكالوريا، كشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق"، أن تلاميذ مدرسة أشبال الأمة قد حققت أعلى نسبة نجاح لهذه الدورة، في انتظار الإعلان رسميا عن النتائج عبر الأنترنيت التي ستكون قبل الموعد الذي حدده الديوان في بداية السنة الدراسية.
https://www.echoroukonline.com/ara/articles/169765.html
فمن احتل المرتبة الأولى وطنيا؟

non c est la wilaya de tizi ouzou qui est la premiere

CHOUROUKE a classe la wilaya de setif la premiere
ENNAHAR a classe la wilaya de djidjel la premiere

qui croire??????????????????

♥ ولاية سطيف ♥

je pense pas

بارك الله فيك

لالا جيجل هي الولـــــــــــــــــى

وييييييي انا من سطييييييييييف
فرحت والله

non tizi ouzou la premiere dans tous les examens

VIVE NOS ELEVES ET MILLE MERCIE AU DE DE TIZI OUZOU KHALDI LES ENSEIGNANTS LES PROFS DES LYCEES DES CEM
LES INSPECTEURS LES PRESIDENTS APC LE WALI
LES PARENTS UN GRAND MERCI LA SECURITE LES POMPIERS LES MEDECINS LES INFERMIERS POUR LE BON DEROULEMENT
VOUS ETES UN MODELE POUR LES AUTRES WILAYA

VIVE L ALGERIE ALLAH YERHEME ACHOUHADAS
VOUS AVEZ LAISSEZ DERRIERE DES LIONS QUI VONT PRENDRE LE FLAMBEAU
DE SAGESSE ET DE SAVOIR
POUR L AVENIR DE CE MERVEILLEUX PAYS EL DJAZAIRE

ولاية سطيف

jamais sa c est tizi ouzou la premiere

nnnnn stif la promair

khati tizi ouzou

جيجل تحتل الصدارة . جيجل كاليفي

Mabrouk a tizi jijel souk aheras

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.