تخطى إلى المحتوى

القانون الاساسي امضي عن جريدة النهار 2024.

  • بواسطة

حسب جريدة النهار القانون الاساسي امضي
أكد مساء اليوم, وزير التربية الوطنية أبوبكر بن بوزيد بمستغانم أنه سيتم مقاضاة المتسببين في الترويج للمواضيع المزيفة لإمتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2024. وأوضح بن بوزيد في تصريح للصحافة على هامش زيارته التفقدية لعدد من مراكز إجراء إمتحان البكالوريا أن المصالح الأمنية فتحت تحقيقا للوقوف على المتسببين في ترويج هذه المواضيع المزيفة والتي ظهرت قبل 10 أيام من موعد الامتحانات بحاسي مسعود ولاية ورقلة وخنشلة. وأضاف الوزير أن الإمتحانات يسودها تنظيم محكم و أنه لا يسمح لبعض التلاعبات من طرف الذين يريدون التجارة في البكالوريا مشيرا أن المواضيع التي روج لها لا علاقة لها بقطاع التربية. وذكر بن بوزيد أن الوزارة خصصت غلافا ماليا في حدود 4.5 مليار دج لامتحانات نهاية السنة, وسخرت حوالي 10 آلاف مراقب وعشرات الآلاف من الأعوان ما بين حراس ومؤطرين. ومن جانب آخر وحول القانون الأساسي لعمال التربية أوضح الوزير أنه قد تم إمضاء القانون منذ أسبوعين من قبل الوزير الأول على أن يدخل حيز التطبيق فور صدوره بالجريدة الرسمية.

شكرااااااااااااااااااااااااااااا

كشف نهار أمس وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد خلال زيارته لوهران أن وزارته ستعمل على النظر في قضايا الأساتذة المتخرجون من المدارس العليا للتعليم الثانوي و التقني و المدمجون في الطور الإبتدائي مشيرا أن هاته أخطاء الماضي التي راح ضحيتها الأساتذة لكن يجب تداركها من خلال إحصائهم لترقيتهم إلى المناصب التي يستحقونها.من جانبه كشف وزير التربية أن وزارة التربية لن توظف أساتذة في القطاع من دون أين يكونوا متحصلين على ليسانس متخصصة موضحا في سياق حديثه أنه لا مجال للعشوائية في القطاع لتنظيم الأمور سيما و أن المدرسة الجزائرية أضحت مهمة للغاية مؤخرا خاصة و أن الدولة حسبه قد خصصت أزيد من 50 مليار دينار من أجل معاهد التكوين لتحسين مستوياتهم سيما و أن عددا هائلا منهم غير محصلين على شهادات جامعية أين ربط رفع الأجور بنقطة التكوين فلم لا يكون بالقطاع لن يستفيد من رفع الأجور في الوقت الذي أكد وزير التربية بأنه قد تم ضخ 2024 مليار سنتيم لفائدة الخدمات الإجتماعية للأساتذة لكن عليهم مراقبتها و صرفها بعقلانية مثمنا هذا الإنجاز و القانون الأساسي لعمال القطاع الذي ينتظر أن تفصل فيه الحكومة الجديدة و كذا نظام المنح و التعويضات.
عدد القراءات : 351

هههههههههههههههههههههههههههههه….غير صحيح…

شكرااااااااااااا وعطلة سعيدة

أين النقابات,,,,,,……………..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.