تخطى إلى المحتوى

العلاقة بين الخطيبين 2024.

  • بواسطة

العلاقة الجسدية بين الخطيبين،

من المتعارف عليه في مجتمعنا الشرقي العربي أن العلاقات الجسدية بين الخطيبين تبدا مباشرة بعد الزواج الرسمي والعلني. ولكن مع الهجمة الإنفتاحية والابتعاد عن القوانين الروحية الدينية والضوابط الاجتماعية أصبحنا نسمع ونشاهد أموراً غريبة نوعاً ما عن تقاليدنا الاصيلة وخصوصاً مع الانفتاح على حضارات أخرى ومحاولة تقليدها بالقدر المستطاع فهذا مؤشر خطير على اقتراب الخطر على الشباب والشابات الذي يؤدي للانحراف عن الاخلاق السوية ويخلق الكثير من المشكلات بلا حدود.

لقد عرفت الخطوبة على أنها ارتباط علني أمام الناس وأمام الله استعداداً لتأسيس بيت الزوجية. وهذا الارتباط يعطي الخطيبين شرعية للتواجد سوياً والخروج أمام المجتمع بدون لوم مما يجعلهما يتعرفان أحدهما على الآخر بعمق أكثر مما يسهل خطوة الزواج وإعداد البيت وكل ما هو مطلوب منهما في المستقبل.
السؤال الذي يطرح نفسه إلى أي مدى يسمح للخطيبين بالملامسة والملاطفة وأحياناً القبلات التي تعبر عن مشاعر الطرفين نحو بعضهما البعض بدون أن تترك هذه الأمور آثاراً سلبية سواء عاطفياً أو اجتماعياً او روحياً؟ إن الفتاة تختلف في تكوينها وتركيبها عن الشاب. ففي الوقت الذي يرغب فيه الشاب بحسب طبيعته الذكورية أن يلمس جسد الفتاة حتى يعبر عن محبته نجدها هي لا ترغب في التعبير جسدياً بل تهتم بالمشاعر الرومانسية والكلمات القوية الوجدانية. لذلك فإن هذا الأمر يضمن سلامة العلاقة حيث أنها تستطيع أن تضع حداً وتضبط الأمور وتمنع الشاب من التمادي معها والانجراف في علاقة جسدية مبكرة قبل حصول الزواج.
فاللمسات تكون تعبيراً عن الحب و هي مؤشر قوي على مشاعر الرضى في النفس بين الطرفين وحاجتهما لأن يكونا قريبين من بعضهما وإن الإشتياق الذي ينشأ في فترة الخطوبة لدى الخطيبين للتعبير عن حبهما لبعض وهو إحساس بريء لكن على الطرفان احترام بعضهما البعض وعليهما السعي للحفاظ على كرامة بعضهما الى حين تجسيد علاقتهما في اطار ما حدده الشرع الا وهو الزواج على سنة الله ورسوله

التلامس الجسدي:
إن التلامس الجسدي هو وسيلة فعالة للتعبير عن الحب الزوجي. فالإمساك بالأيدي والتقبيل والعناق.. وغيرها. هي كلها طرق للـتعبير عــن الحــب العاطفي بين الزوجين. فقد توطد اللمسة الجسدية العلاقة أو العكس، ويمــكنها أن ترســل رسـالة تفيد إما البغضة أو الحب. تلك الرسالة قد تعني الكثير لمن كانت لغة الحب الأساسية عنده التلامس الجسدي، أكثر بكثير مما يعنيه القول: «أنا أبغضك» أو «أنا أحبك».

لكن ان تستعمل في مرحلة الخطوبة فهذا غير مرغوب به ومحرم شرعا
* المشاعرالعاطفية بين الخطيبين مشاعر طبيعية وبريئة وليست خطية ولكن الخطأ يحدث في كيفية التعامل مع هذه المشاعر وعدم التحكم فيها.
كيف تتعامل ايها الشاب/الشابة مع هذه المشاعر بطريقة صحيحة؟

لابد من وجود حدود للملاطفة لا يجب أن يتعدها الخطيبان:
* هذه الحدود في يد الفتاة أكثر من الشاب .. لأن الشاب لايستطيع أن يتحكم في مشاعره العاطفية مثل الفتاة .. لذا فالفتاة هي التي في يديها أن تدير دفة حدود العلاقة مع خطيبها.وبالطبع هذا لا يعفي الشاب من تعدي الحدود باستعماله كلمات الغزل المعسولة.
* عليك كشاب أن لا تضغط على خطيبتك تحت اسم الحب اتق الله في نفسيكما وضع في ذهنك أن من ضمن مسئولياتك أن تحافظ على خطيبتك وسمعتها كما تحافظ على نفسك
ليتم الزواج ويكون زواجا سعيدا

67 مشاهدة وماكاين حتى رد

بارك الله فيك أخي على الموضوع القيم
اللهم اغفر ذنوبنا و ارحمنا برحمتك و ثبتنا على حسن عبادتك و ابعدنا عما نهيتنا عنه

اللهم آميييييييييييييييين

طؤح مميز ،،ولللخطوبة أحكام على المرء أن يتقيد بها

merccccccci

الله يجزآآآآآآآآآآآآآك كل خير
والله يثبتنا عـــــــــــــــــــــــــلى الحق

عندك كل الحق يالأخ ………….

لكن في عالم الآن ……كاين وين مرات يكون الخطيب مندفع …..و يضغط على الفتاة لكي تبادله و لو القليل ….و المشهور في وقتنا هو ملامسة اليدين على أساس ماهيش حاجة كبيرة ، و كل ما تحاول الفتاة تبعد يبدأ الشاب يحسسها بلي راها مبالغة في خوفها أو ما يسمى بـــ: معقدة …..
إلى أن تجد الفتاة نفسها بشوي بشوي …….تذعن لحركة اليدين …….وكما نعلم أن هذا شيء محرم شرعا …و الخوف من أن يجرهما إلى أشياء أخرى

و هنا أطرح السؤال : كيف تتحكم الفتاة في مشاعر الشاب دون أن تحسسه أنها مبالغة و لكي تبعد شكه من أنها ( معقدة) و هي ليست كذلك؟؟؟؟؟

Sahiti ana li rah khatbni kalma mliha mygolhalich

شكرا علي الموضوع

"وهذا الارتباط يعطي الخطيبين شرعية للتواجد سوياً والخروج أمام المجتمع بدون لوم "

من أين لك هذا؟
و أي شريعة هذه ؟؟!!

بارك الله فيك

بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.