تخطى إلى المحتوى

الظلم ظلمات يوم القيامة يا متعاقد 2024.

  • بواسطة

نقول في بادئ الأمر حسبنا الله ونعم الوكيل منك يابن بوزيد دمرت أسرا وشردت طبقة المثقفين التي هي زبدة المجتمع ولا يقوم المجتمع إلا بها فهنيئا لك ولرئيس الحكومة الذي رضي بالظلم وسلب الحقوق فيا ترى فيما إختلفتم عن الإستعمار الفرنسي الوحشي ….كيف لكم أن تطالبوا فرنسا بالإعتذار عن جرائما ………..أما آن لكم أن تعتذروا للأستاذ المتعاقد المفصول الذي سددتم به ثغورا في قطاعكم ….والذي جعلتموه في أيديكم كحجرة شطرنج ثم تخليتم عليه .
تتسابقون للمساجد في الأعياد وغيرها وأنتم دمرتم الناس بإمرة الحكم والسلطة ،ويقال له لا يجوز الخروج عن الحاكم ، فياعجبا أنتم تتغنون بالوطنية وتدعون بأنكم ضد الفساد والظلم ولاعدل ونحن نرى منكم عكس ذالك ، فالفساد عم الإدارة والشارع ولاعدل نراه فيكم أنه صاحب الجاه والسلطان يأخذ حقه وحق غيره ،أما المسكين الضعيف يشاهد كل حقوقه تبتعد عنه دقيقة بدقيقة وساعة بعد ساعة ولم يبقى له إلا أنه يحلم بأخذ جميع حقوقه ايام الحملات الإنتخابية من بلدية وولائية وبرلمانية ……ورئاسية .فهم يستهزئون بنا ويستفزوننا ويقولون لنا بالحرف الواحد إذا أرتم أخذ حقكم الكامل فعليكم بالخروج إلى الشارع لتأخذو حقكم ونأخذ نصيبنا معكم . كما نتمنى أن لا تدخل بلادنا الحبيبة في هذه المتاهات التي سبقت عند أشقائنا ….والله الموفق

حسبنا الله و نعم الوكيل فيك يا بن بوزيد و في كل مسؤول له يد في ماوصل اليه الاستاذ …حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم… حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم… حسبنا الله و نعم الوكيل فيك …
اللهم اجرني في مصيبتي واخلف ل خيرا منها …

اذا لم تستطع ان تنظر امامك لان مستقبلك مظلم ولم تستطع ان تنظر خلفك لان ماضيك مؤلم فانظر الى الاعلى تجد ربك تجاهك تبسم فان هناك من يسمعك ينصرك يحبك يحميك يعتني بك يسمعك يراك انه الله مااخذ منك الا ليعطيك وما ابكاك الا ليضحكك وما حرمك الا ليتفضل عليك وما ابتلاك الا لانه يحبك سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

حوار بين وزير التربية و عاشور سنوسي حول المفصولين

هذا الحوارو بتصرف هو خلاصة ما دار بيننا و بين ممثلي الوزارة حول الأساتذة الموقوفة عقودهملتعلموا مدى صعوبة المفاوضات مع صناع القرار و تعلموا أننا حاولنا مساعدة إخوانناالمفصولين و الله المستعان ..
عاشور : ما هو مصير المفصولين ؟
الوزير:

أولا : اسمهم الأساتذة الذين انتهى عقد عملهم و كلمة مفصول تعود على الموظف الدائمالذي فقد منصبه بقرار فوقي.

ثانيا : ما هو الحل الذي ترونه مناسبا ؟

عاشور : إدماج الجميع دون قيد أو شرط.
الوزير : أعلمكم أن عدد المفصولين – كماسميتموهم- منذ 2024 إلى يومنا هذا يفوق 50 ألف أستاذ.. أين أوظفهم فعددهم يفوقاحتياجات القطاع … و لتقريب المعلومة أعطيكم هذا المثال : مدرسة بها 300 تلميذتحتاج 10 معلمين هل يعقل أن أوظف 20 معلم ؟ ماذا أفعل بالعشرة الزائدين ؟ و قس علىذلك ..
عاشور : إذن وظفوهم في إطار احتياجات القطاع .
الوزير : نفرض أننانحتاج 10 آلاف أستاذ ما هي الصيغة التي تقترحونها و ترضي جميع الأطراف ؟
عاشور: إعتمدوا على مقياس الخبرة و وظفوا الأكثر خبرة .
الوزير : إفرض أنى وافقت واشترطت 04 سنوات خبرة .. كيف أحل الإشكال التالي؟
"10 آلاف أستاذ عملوا من 2024إلى غاية 2024 " و" 10 آلاف أستاذ عملوا من 2024 إلى غاية 2011".
هل أدمج الفئةالأولى أم الثانية مع العلم أنهم يمتلكون نفس الخبرة ؟ .. و إذا أدمجت إحدى الفئتينهل تضمنون لي عدم احتجاج الفئة الأخرى ؟
عاشور: لا نضمن
الوزير : إذن ماهو الحل ؟؟ صراحة كل عملية إدماج تخلف ضحايا و ليس بإمكان الدولة أن ترضي الجميع .. لهذا .. المعيار الذي تراه الوزارة مناسبا و يسرع من عجلة الإدماج – لأني أعلم أنكمجد مستعجلين- هو إدماج من هم حاليا قيد العمل و تاريخ 28/03/2016 حدده الوزير الأولو نحن وافقنا. ( الوزير هو من قال وافقنا .. و ليس عاشور أرجو أن تنسبوا الكلاملقائله).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.