لماذا ترفض المراة الزوجة الثانية رغم توفر لها كل الشروط ……وكيف تعلق على من يلجأ الى اخفاء زواجه عن الزوجة.
– هناك من يتزوج دون عقد مدني و يكتفي بالزواج العرفي.
– كما أن هناك نساء يلجأن للزوا العرفي حفاظا على معاش تتقضاه عن زوجها الأول.
كيف ترون هذا و ذاك؟ أخوكم عماد
شكرا أخي لطرحك هذا الموضوع القيم و المهم
قبل الخوض في غمار الموضوع لابد أن نعلم ان الله حلل للرجل الزواج من أربع وثلاث ومثنى لكن إشترط العدل فإن لم يستطع الزوج العدل فيكتفي بواحدة .
لماذا ترفض المرأة الزوجة الثانية رغم توفر لها كل الشروط …… خوفا على أن تتدمر حياتها الزوجية فالنساء تنظر إلى الزواج من زوجة ثانية بناءا على تجارب سابقة لأناس سبق لهم أن تزوجوا .فجاءت الزوجة الثانية بالخراب على الزوجة الأولى و أولادها فأقلية ممن نجح في العدل بين الزوجتين و توفير المطلوب لكليهما
وكيف تعلق على من يلجأ الى إخفاء زواجه عن الزوجة. أعتقد انه من يلجأ لإخفاء زواجه من ثانية يحاول أن يمسك العصا من الوسط فيحاول أن لا يخسر زوجته الأولى كما يحاول أن يلبي رغبته من زواجه بالثانية.
– هناك من يتزوج دون عقد مدني و يكتفي بالزواج العرفي. الزواج العرفي فيه أكبر ظلم للمرأة و أطفالها فبعد وفاة الزوج أو طلاقها منه لا تستطيع أن تثبت حقوقها خصوصا أن كل شيء لابد له من إثبات
– كما أن هناك نساء يلجأن للزواج العرفي حفاظا على معاش تتقضاه عن زوجها الأول.أتعقد أن الكلمة الفصل فيها للأمة يفتون فيها أرزقها حلال أم حرام بهذه الطريقة.
شكرا أخي لطرحك هذا الموضوع القيم و المهم
قبل الخوض في غمار الموضوع لابد أن نعلم ان الله حلل للرجل الزواج من أربع وثلاث ومثنى لكن إشترط العدل فإن لم يستطع الزوج العدل فيكتفي بواحدة . لماذا ترفض المرأة الزوجة الثانية رغم توفر لها كل الشروط …… خوفا على أن تتدمر حياتها الزوجية فالنساء تنظر إلى الزواج من زوجة ثانية بناءا على تجارب سابقة لأناس سبق لهم أن تزوجوا .فجاءت الزوجة الثانية بالخراب على الزوجة الأولى و أولادها فأقلية ممن نجح في العدل بين الزوجتين و توفير المطلوب لكليهما وكيف تعلق على من يلجأ الى إخفاء زواجه عن الزوجة. أعتقد انه من يلجأ لإخفاء زواجه من ثانية يحاول أن يمسك العصا من الوسط فيحاول أن لا يخسر زوجته الأولى كما يحاول أن يلبي رغبته من زواجه بالثانية. – هناك من يتزوج دون عقد مدني و يكتفي بالزواج العرفي. الزواج العرفي فيه أكبر ظلم للمرأة و أطفالها فبعد وفاة الزوج أو طلاقها منه لا تستطيع أن تثبت حقوقها خصوصا أن كل شيء لابد له من إثبات – كما أن هناك نساء يلجأن للزواج العرفي حفاظا على معاش تتقضاه عن زوجها الأول.أتعقد أن الكلمة الفصل فيها للأمة يفتون فيها أرزقها حلال أم حرام بهذه الطريقة. |
شكرا اكليل ….صحيح فتحري الكسب الحلال هو الأصل في حياتنا شكرا للتنبيه .
اخي سبق وان طرحت انا الموضوع وانضر الى رد العضوات والاعضاء
للاسف الكير من النساء ترفض فكرة الزوجة الثانية بدافع الغيرة
وكثير منهن ا يعرفن عواقبها لان الزوجة اذا رفضت قبول زوجة ثانية في حيات زوجها يلجا بعض الازواج الى طريق الحرام
اما الزواج العرفي انا اسميه زواج شرعي اصبح الكير من الازواج يختار الزواج الشرعي ويفرض هذا الواقع على زوجته لتقبل به ويصبح امرا محتم وواقع
اما بعد قانون التعدد الذي ترفضه الدولة الجزائرية لا يستطيع منع الزوج من التعدد لان الزوجين بعد العقد الشرعي يصبحا لهم الحق في الزواج المدني فيطلبا من المحكمة الموافقة
لهما بالزواج اما الزوجة فترضخ للامر وتسكت من اجل الاولاد
لكن انا رئي يجب العدل قبل التعدد
اخي سبق وان طرحت انا الموضوع وانضر الى رد العضوات والاعضاء
للاسف الكير من النساء ترفض فكرة الزوجة الثانية بدافع الغيرة وكثير منهن ا يعرفن عواقبها لان الزوجة اذا رفضت قبول زوجة ثانية في حيات زوجها يلجا بعض الازواج الى طريق الحرام اما الزواج العرفي انا اسميه زواج شرعي اصبح الكير من الازواج يختار الزواج الشرعي ويفرض هذا الواقع على زوجته لتقبل به ويصبح امرا محتم وواقع اما بعد قانون التعدد الذي ترفضه الدولة الجزائرية لا يستطيع منع الزوج من التعدد لان الزوجين بعد العقد الشرعي يصبحا لهم الحق في الزواج المدني فيطلبا من المحكمة الموافقة لهما بالزواج اما الزوجة فترضخ للامر وتسكت من اجل الاولاد لكن انا رئي يجب العدل قبل التعدد |
شكرا أختي أنا عضو جديد و اردت أن اطرح الموضوع دون قصد بالمساس بمشاركات الغير …..المهم شكرا للتدخل …و لا عليه ان كان هناك موضوعين و الأعضاء لهم الحرية في النقاش هنا وهناك……..سلام.
لطالما ناقشت هذا الامر مع زوجتي و لطالما رفضت بالدعوى نفسها "ما تقدروش تعدلوا و غير تجيبها تضرب لولة(الاولى) بكود بيي(coup de pied) "
فاذا رجعنا الى التركيبة التفسية للمراة فشئ طبيعي ان ترفض و ان تفعل ما بوسها لتمنعه. ولكن
اطرح السؤال على النساء الستن حين تخرجن ترين من الفتيات العجب حتى ان كثير منكن يفتتن بهن و بلباسهن و حركاتهن ؟؟ .فماذا عنا نحن الرجال
اتظنون ان رغبتنا في الزوجة الثانية من باب الشهوة فقط ؟ ثم ان اغلب النساء يرين بعد ولادة الاولاد ان دورها انتهى و تطلق العنان لجسمها و تهمل
دورها كانثى و يرى كثير من النساء الرجل من زاويتها هي اذ ان المراة بمجرد ان تجد الزوج الذي ترتاح له تركن له و خاصة اذا كان متدينا فهي تطمئن
انه لن يفعل حراما ( شغل ظمناتو) و ترمي كل اسلحتها.
و تصبح تقول
للرجل "واش بقالك" و تنسى المراة ان الرجل على غير ذالك و انه تبقى رغبته (و ربما جامحة ) الى ان يوارى التراب .ثم ان بعضكن تفضله يذهب الى
.الحرام على ان يتزوج و تنسى هذه المسكينة ان كل اثم يرتكبه من جراء رفضها يكون عليها وزره كاملا و انها ارتكبت كبيرتين :
1) رفض و الوقوف في وجه حلال احله الله.و ربما بهذا الحلال يُدفع كثير من الحرام.
2) قد تدفع الرجل الى الحرام و كل حرام يرتكبه عليها وزره.
الرجل دائما يحرم ويحلل لنفسه بمشيئته
لماذا لا تجعل لزوجتك مقدار معين من المال لتتجمل لك //// كي تطلب منو نقود باه تشري حوايج تتجمل بيهم لراجلها يقوللها ما عنديش وهو يحب يشوفها في قمة الجمال ولا يزوج بوحدة اخرى بداعي انها اهملت نفسها //////// فهل انفقت عليها ؟؟؟
ثم اين انتم يا رجال يامن يريد الزواج باخرى اين انتم من قوله صلى الله عليه وسلم
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَنْ كَانَتْ لَهُ امْرَأَتَانِ فَمَالَ إِلَى إِحْدَاهُمَا جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَشِقُّهُ مَائِلٌ". أخرجه الطيالسي (ص 322 ، رقم 2454) ، وأحمد (2/471 ، رقم 10092) ، وأبو داود (2/242 ، رقم 2133) ، والنسائي (7/63 ، رقم 3942) ، وابن ماجه (1/633 ، رقم 1969) ، والبيهقي (7/297 ، رقم 14515) . وأخرجه أيضًا : الدارمي (2/193 ، رقم 2206). وصححه الألباني في "صحيح الترغيب" ( 3 / 79 ).
الرجل دائما يحرم ويحلل لنفسه بمشيئته
لماذا لا تجعل لزوجتك مقدار معين من المال لتتجمل لك //// كي تطلب منو نقود باه تشري حوايج تتجمل بيهم لراجلها يقوللها ما عنديش وهو يحب يشوفها في قمة الجمال ولا يزوج بوحدة اخرى بداعي انها اهملت نفسها //////// فهل انفقت عليها ؟؟؟ ثم اين انتم يا رجال يامن يريد الزواج باخرى اين انتم من قوله صلى الله عليه وسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "مَنْ كَانَتْ لَهُ امْرَأَتَانِ فَمَالَ إِلَى إِحْدَاهُمَا جَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَشِقُّهُ مَائِلٌ". أخرجه الطيالسي (ص 322 ، رقم 2454) ، وأحمد (2/471 ، رقم 10092) ، وأبو داود (2/242 ، رقم 2133) ، والنسائي (7/63 ، رقم 3942) ، وابن ماجه (1/633 ، رقم 1969) ، والبيهقي (7/297 ، رقم 14515) . وأخرجه أيضًا : الدارمي (2/193 ، رقم 2206). وصححه الألباني في "صحيح الترغيب" ( 3 / 79 ). |
دواعي التعدد في الزوجات ليس دائما الجانب الجمالي….قد تحدده ظروف أخرى…….شكرا على التجاوب
السلام عليكم
لطالما ناقشت هذا الامر مع زوجتي و لطالما رفضت بالدعوى نفسها "ما تقدروش تعدلوا و غير تجيبها تضرب لولة(الاولى) بكود بيي(coup de pied) " فاذا رجعنا الى التركيبة التفسية للمراة فشئ طبيعي ان ترفض و ان تفعل ما بوسها لتمنعه. ولكن اطرح السؤال على النساء الستن حين تخرجن ترين من الفتيات العجب حتى ان كثير منكن يفتتن بهن و بلباسهن و حركاتهن ؟؟ .فماذا عنا نحن الرجال اتظنون ان رغبتنا في الزوجة الثانية من باب الشهوة فقط ؟ ثم ان اغلب النساء يرين بعد ولادة الاولاد ان دورها انتهى و تطلق العنان لجسمها و تهمل دورها كانثى و يرى كثير من النساء الرجل من زاويتها هي اذ ان المراة بمجرد ان تجد الزوج الذي ترتاح له تركن له و خاصة اذا كان متدينا فهي تطمئن انه لن يفعل حراما ( شغل ظمناتو) و ترمي كل اسلحتها. و تصبح تقول للرجل "واش بقالك" و تنسى المراة ان الرجل على غير ذالك و انه تبقى رغبته (و ربما جامحة ) الى ان يوارى التراب .ثم ان بعضكن تفضله يذهب الى .الحرام على ان يتزوج و تنسى هذه المسكينة ان كل اثم يرتكبه من جراء رفضها يكون عليها وزره كاملا و انها ارتكبت كبيرتين : 1) رفض و الوقوف في وجه حلال احله الله.و ربما بهذا الحلال يُدفع كثير من الحرام. 2) قد تدفع الرجل الى الحرام و كل حرام يرتكبه عليها وزره.
|
شكرا لك على عرض التجربة
أولا أشكرك علي الطرح الرائع
ولكني أرفض أن تكون زوجة ثانية عليا
نعم هو شرع الله ولكن الله سبحانه ذكر في الآية الكريمة ولن تعدلوا
أي مهما فعل الرجل لن يعدل فهو يملك قلب واحد لن يستطيع ملؤوه
إلا بسيدة واحدة تتربع علي ذلك القلب ولسنا مثل الرسول الكريم فالرسول صلي الله عليه وسلم كامل الصفات
بالرغم من أن زواجه كان لأسباب معينة وأسباب قوية وكل زوجه لها قصة
شكرا
يا سمرجان من قال لك اني لا اصرف على زوجتي و اعطيها المال كي تتجمل بل اني اراها و كثير من النساء لا يتجملن ( و يحسن التجمل) الا عند
الاعراس او الخروج الى الاهالي او الاسواق و اذا اعترضتها تقول "من حنبهمش يشوفوني هكذا يقولوا راها مهمومة"
اما عن الحديث الذي ذكرته فهذا يتعلق بميل النفقة و ليس ميل القلب فقد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول :"اللهم هذا فيما املك (يعني النفقة)
فلا تلمني فيما لا املك"( يعني ميل قلبه لعائشة) رضي الله عنها. و انتن معشر النساء تتحججن بعدم العدل لقوله تعالى : "و لن تستطيعوا ان تعدلوا بين
النساء و لو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة" فهذا عن ميل القلب اما عن النفقة فهي واجبة على الرجل العدل فيها.
يا سمرجان من قال لك اني لا اصرف على زوجتي و اعطيها المال كي تتجمل بل اني اراها و كثير من النساء لا يتجملن ( و يحسن التجمل) الا عند
الاعراس او الخروج الى الاهالي او الاسواق و اذا اعترضتها تقول "من حنبهمش يشوفوني هكذا يقولوا راها مهمومة" اما عن الحديث الذي ذكرته فهذا يتعلق بميل النفقة و ليس ميل القلب فقد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول :"اللهم هذا فيما املك (يعني النفقة) فلا تلمني فيما لا املك"( يعني ميل قلبه لعائشة) رضي الله عنها. و انتن معشر النساء تتحججن بعدم العدل لقوله تعالى : "و لن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء و لو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة" فهذا عن ميل القلب اما عن النفقة فهي واجبة على الرجل العدل فيها. |
لماذا لا تجلس مع زوجتك وتناقشها وتحاولها لكي تتغير؟؟؟
اعمل معاها جلسة وناقشها بجدية وحسسها باهمية الموضوع اكيد هتتغير الى الاحسن
السلام عليكم
يا ريتان انا لا اطرح الموضوع و لا الح عليه لاقنع احدا بشئ و انا لا يضرني و لا اخالف الا تقبل المراة المتزوجة بذالك فهذه طبيعتها .
و لقد ناقشت الموضوع مع زوجتي و بعد الحاح قالت "ديرها بعيد عليا و ما ترجعليش" و اني لا اوافق على زواج يجعلني انقص من مصروفي على بيتي الحالي فانا و الحمد لله
مؤمن بانه لا يمكن ان نكون لي زوجة ثانية على حساب عائلتي الاولى بحيث لا يجب ان يتغر شئ اتجاهم .و الا فان الزواج التعسفي ( دير امراة و خلاص و روح اكري و
تقعد متبهدل و متمرمد) فانا لن افعل ذالك . و اني انتظر عسى……………..
يارب يكتبلك الخير في حياتك
يا سمرجان من قال لك اني لا اصرف على زوجتي و اعطيها المال كي تتجمل بل اني اراها و كثير من النساء لا يتجملن ( و يحسن التجمل) الا عند
الاعراس او الخروج الى الاهالي او الاسواق و اذا اعترضتها تقول "من حنبهمش يشوفوني هكذا يقولوا راها مهمومة" اما عن الحديث الذي ذكرته فهذا يتعلق بميل النفقة و ليس ميل القلب فقد كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول :"اللهم هذا فيما املك (يعني النفقة) فلا تلمني فيما لا املك"( يعني ميل قلبه لعائشة) رضي الله عنها. و انتن معشر النساء تتحججن بعدم العدل لقوله تعالى : "و لن تستطيعوا ان تعدلوا بين النساء و لو حرصتم فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة" فهذا عن ميل القلب اما عن النفقة فهي واجبة على الرجل العدل فيها. |
باين فيك عينك زايغة
كون جيت حاكم في دينك ما تبقاش تشوف مع البنات تشوف غير مع زوجتك
الله يعينها عليك وعلى الزمان لي طيحها في زوج مثلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟