تخطى إلى المحتوى

الرئيس يكرّم غدا الطلبة الأوائل المتفوقين ورحلات سياحية للخارج في انتظارهم 2024.

الرئيس يكرّم غدا الطلبة الأوائل المتفوقين ورحلات سياحية للخارج في انتظارهم
انطلاق التسجيلات الجامعية اليوم وفرصة ثانية لتعديل أخطاء بطاقة الرغبات

تنطلق، اليوم، عبر نحو 36 جامعة ومعهد ومركز جامعي عملية التسجيلات الجامعية، الأولية عبر الخطوط الإلكترونية التي أقرّتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. الجديد في تسجيلات هذه الدورة، أن أي خطأ في ملء بطاقة الرغبات للتسجيل الأولي المُمتد لأسبوع كامل، يمكن تعديله وتصحيحه عن طريق إعطاء فرصة ثانية في وجه الحائزين على بكالوريا هذه الدورة. ..

وذلك بتأكيد التسجيل وتعديل بطاقة الرغبات في المرحلة الثانية من التسجيلات الجامعية، والتي من المقرر أن تنطلق بتاريخ 18 من الشهر الحالي على أن تمتد إلى تاريخ 22 من نفس الشهر، وبعد التعديل الثاني ستأخذ تلبية الرغبات العشر، على أساس التعديل أو الموافقة على بطاقة الرغبات في التسجيل الثاني وليس في التسجيل الأولي.

من جهة أخرى، وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الطلبة الحائزين على شهادة البكالوريا على ضرورة إجراء عملية التسجيلات الجامعية في المراكز الجامعية، بسبب وجود فرق بيداغوجية، ستتكفل بتوجيههم وإرشهادهم، ومساعدتهم في فتح بريد إلكتروني، وفي ملء بطاقة رغباتهم حسب معدلاتهم، لكي يضمنوا الحصول على الرغبات الثلاث الأولى، ولكن هذا لا يعني إمكانية التسجيل عبر أي كمبيوتر مربوط بشبكة الإنترنيت خارج أسوار الجامعة.

كما سيُشرف الرئيس بوتفليقة على حفل تكريم المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا دورة جوان 2024، غدا الإثنين، وسيحظى الأوائل بتكريم خاص من قبل الرئيس، كما ستكرم الوزارة الوصية كل الحاصلين على تقدير، عبر حفلات جهوية سيشرف عليها بعض أعضاء الوزارة، كما خصصت الوزارة الوصية أزيد من 45 مليونا كميزانية لتكريم الناجحين، حيث من المنتظر أن يحظى الفائزون بتقدير برحلة سياحية نحو الخارج، وذكرت مصادر أن تركيا وسوريا ضمن أجندة البلدان المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.