من خلال البحث الطويل و الإستقصاء عددا من الكثيرين خلصت إلى ما يلي
مقدم هو الجد الحامع لأولاد مقدم ببرج بوعريريج
مدفون بقرية آث سيدي مقدم بشلاطة دائرة أقبو ولاية بجاية
شجرة نسبه ذكرها العلامة المؤرخ ابن فرحون المالكي و هي منشورة بالمنتدى
يعرفون بالمنطقة أن جدهم أزهر 12 ولدا
و أنهم و أولاد خلوف أبناء عمومة
و الله تعالى أعلى و أعلم
بني علي من حرب من السادة الأشراف
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين
أما بعد .
بني علي الأشراف قبيلة كثيرة العدد واسعة الإنتشار وهم حلف مع قبيلة حرب الكريمة .
يرجع نسب بني علي من حرب إلى الإمام علي زين العابدين بن الإمام الحسين بن الإمام علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي .
وقد دخل بني علي الأشراف مع قبيلة حرب حلفاً منذ أكثر من 900 سنة .
ويعرف بني علي الأشراف أنهم أولاد الأنصارية لأن أحد أجداد بني علي الأشراف تزوج من عشيرة الأنصار .
بني علي الأشراف الأن بطن من بطون قبيلة حرب ولكن نسبهم الحقيقي ليس من حرب وليس لهم علاقة مع حرب سوى الحلف والجيرة والمصاهرة .
بني علي من حرب من الأشراف الحسينيين الهاشميين من قريش هذا معروف ومشهور عند كبار السن بني علي وحرب .
وقد كانت ديار بني علي الأشراف قديماً بين مكة المكرمة والمدينة المنورة ، وهم أهل بادية .
أما بخصوص نسب قبيلة حرب :
قبيلة حرب عدنانية قحطانية أي أنها أحلاف من قحطان وعدنان وهذا الحلف يتكون من خولان والأنصار والأشراف ومزينة .
وكما قلنا آنفاً أن بني علي من حرب يرجعون إلى السادة الأشراف وتحديداً من ذرية علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
أخوكم / الشريف بـــدر الدهيمي العلوي الحسيني نسباً وحسباً ،، الحربي حلفاً ..
بااارك الله فيكم على المعلومات
هذا ما وجدته في الموقع عن احد المهتمين بالأنساب عن أولا مقدم البرج و يبدو انه مقنع الى حد كبير
السلام
معلومه فقط أعطيها لبعض المهتمين بالتاريخ من الأخوه
انا اعراف اصدقاء وناس من عرش مقدم وصديقى من حسناوه قالى انهم يسمون انفسهم بالعرب
هم يسمون عرشهم مقدم بقاف اعجميه دون اظافة اولاد او بنى
وكما ذكرهم بن خلدون
مقدم و ينطق megadem اى بالقاف البدويه
وهم من بقايا قبيلة مقدم التاريخيه التي ذكرها ابن خلدون الأثبجبة الهلالية التى ارتحل اغلبها الى المغرب الاقصى
وشكرااا
هذا ما وجدته في الموقع عن احد المهتمين بالأنساب عن أولا مقدم البرج و يبدو انه مقنع الى حد كبير
السلام معلومه فقط أعطيها لبعض المهتمين بالتاريخ من الأخوه انا اعراف اصدقاء وناس من عرش مقدم وصديقى من حسناوه قالى انهم يسمون انفسهم بالعرب هم يسمون عرشهم مقدم بقاف اعجميه دون اظافة اولاد او بنى وكما ذكرهم بن خلدون مقدم و ينطق megadem اى بالقاف البدويه وهم من بقايا قبيلة مقدم التاريخيه التي ذكرها ابن خلدون الأثبجبة الهلالية التى ارتحل اغلبها الى المغرب الاقصى وشكرااا |
يا أخي نحن نتكلم عن التاريخ و المنطق و مِن ثَم نربطُه بالواقع و نقيس عليه…
– بحيث ; إذ نظرنا إلى الرِوايات في ما يخص مْقَّدم بالقاف الأعجمية فإنها مُتعددة ..
فمنها من يجعلهم أشراف ؟
و منها من يجعلهم من أيت مْقدم بأيت عباس
و منها من يجعلهم عَرب لأنهم مُستعربة ؟
و مِنهم من يجعلهم إخوة أولاد خْلوف و عَّامَرّْ سطيف
ووو..
و مِن هذا و ذاك نُحكم العقل و التاريح و الواقع و نقيس فنجد ماذا ؟
ـ تاريخيا ؛ مُقدم و العاصم من الأثبج الهلاليين , نُقِلوا عن بَكْرة أبيهم إلى المغرب الأقصى و إبن خلدون كان واضح وصريح في هذا.
و هو لم يَكون عَاجِزْ بِأن يقول أنه تَخلف منهم بإفريقية أو المغرب الأوسط !!!؟؟؟
كما يدعي البعض !!!؟؟؟، لأنه صرَّح في الكثير من البطون و القبائل في هذا الصدد مثل على سبيل المثال لا الحَصر أولاد عساكر من الدواودة و كذلك حميان من بني يزيد الذين إنتقلوا إلى الغرب الجزائري و بقي إخوانهم بتيطري و صحرائها ..
يعني أنَّ إبن خلدون فصّل تفصيلاً مُمِلا لقبائل و بطون هلال و سُليم لِقلتهم .
وهذا الشيء معروف في تاريخ إبن خلدون.
– أما من يأتي و يبني هُراءَه على تشابُه الأسْماء ضَاربًا بِعرض الحَائط أصُول التاريخ و مُقوماته و مَصادره و مواطنه و الواقَعْ الخَلْقي و المنطقي للشعوب ..
فنقول لهُ : إنك مريض ، إذهب لِتُعالِج نفسك !!!؟؟؟..
لأنه لاعلاقة لكَ بِعِلم التاريخ !!!؟؟؟
و مَثلُنا في ذلك قْلوع بوظلام القهقة مجهول النسب !!؟؟؟
يا أخي نحن نتكلم عن التاريخ و المنطق و مِن ثَم نربطُه بالواقع و نقيس عليه…
– بحيث ; إذ نظرنا إلى الرِوايات في ما يخص مْقَّدم بالقاف الأعجمية فإنها مُتعددة .. و مِنهم من يجعلهم إخوة أولاد خْلوف و عَّامَرّْ سطيف ووو.. و مِن هذا و ذاك نُحكم العقل و التاريح و الواقع و نقيس فنجد ماذا ؟ ـ تاريخيا ؛ مُقدم و العاصم من الأثبج الهلاليين , نُقِلوا عن بَكْرة أبيهم إلى المغرب الأقصى و إبن خلدون كان واضح وصريح في هذا. يعني أنَّ إبن خلدون فصّل تفصيلاً مُمِلا لقبائل و بطون هلال و سُليم لِقلتهم . – أما من يأتي و يبني هُراءَه على تشابُه الأسْماء ضَاربًا بِعرض الحَائط أصُول التاريخ و مُقوماته و مَصادره و مواطنه و الواقَعْ الخَلْقي و المنطقي للشعوب .. فنقول لهُ : إنك مريض ، إذهب لِتُعالِج نفسك !!!؟؟؟..لأنه لاعلاقة لكَ بِعِلم التاريخ !!!؟؟؟ و مَثلُنا في ذلك قْلوع بوظلام القهقة مجهول النسب !!؟؟؟ |
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه
انت تكذب على بن خلدون
لم يقل بن خلدون انه انتقل كل مقدم و مستحيل ان يحصل هذا
لأن الرحله انطلقت من الشرق الجزائرى الى المغرب الأقصي ومستحيل ان يرحلوا كلهم فلبدان تتخلف عائله او أثنين
وهم من يشكلون اليوم نواة عرش مقدم فى برج التى تعد من ارض من بلاد الأثابج كما يسميها بن خلدون
ومقدم احد فروع الأثابج
وعرش مقدم ليس بالعرش الضخم لذالك يكفى عائله او اثنين من بقايا مقدم منذ 8 قرون ان تشكل هذا العرش اليوم
عرش مقدم عرب احرار و لا غبار على ذالك و بن خلدون ذكرهم بنفس الأسم الى اليوم معروفين بنفس الأسم دون اظافة اولاد او بنى
مقدم عرب و ليسو مستعربه مثلك يا الريغى
اذا انت مستعرب ومعقد من أستعرابك تريد ان تجعل كل الجزائر مستعربه حتى تبرد عقدتك
لكن نحن هنا لك بالمرصاد و سنرد على ترهاتك و كذبك
واكبر كذب انك أقصيت قبائل بنى رياح الكبرى من الجزائر و ارضهم التى اخذوها بقوة سيوفهم و اعراشهم الى اليوم الكبرى معروفه
عامر لحرار
معاويه
بنى براهيم
عامر الشراقه
المخانشه
رحمان الشراقه و رحمان الغرابه
معاويه الشراقه و معاويه الغرابه
الخضران
اولاد كساح و اولاد بن ضيف الله
اهل بن على
الزمول
اولاد صوله
ضمبر
العرب الغرابه رحمان و السلميه و البوازيد
اولاد نصر بن بوعكاز
اهل خليل عين الترك
اولاد عمر بن سباع
اولاد شكر
اولادبوطاره
اولاديعقوب
اولاد عجاز
اولاد البلطى
ذواوده مروانه
ذواوده العلمه
ذواوده سطيف
ذواودة نقاوس
ذواودة الحضنه
ذواودة بسكره
ذواودة قسنطينه
عرب خراطه
وغيرهم من عشرات التجممعات القبليه الرياحيه العربيه التى تنتشر من سكيكده الى ورقله ومن سوق اهراس الى البويره
كل هؤلاء يقولون لك يا مزور احشم شويه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههه انت تكذب على بن خلدون لم يقل بن خلدون انه انتقل كل مقدم و مستحيل ان يحصل هذا لأن الرحله انطلقت من الشرق الجزائرى الى المغرب الأقصي ومستحيل ان يرحلوا كلهم فلبدان تتخلف عائله او أثنين وهم من يشكلون اليوم نواة عرش مقدم فى برج التى تعد من ارض من بلاد الأثابج كما يسميها بن خلدون ومقدم احد فروع الأثابج وعرش مقدم ليس بالعرش الضخم لذالك يكفى عائله او اثنين من بقايا مقدم منذ 8 قرون ان تشكل هذا العرش اليوم عرش مقدم عرب احرار و لا غبار على ذالك و بن خلدون ذكرهم بنفس الأسم الى اليوم معروفين بنفس الأسم دون اظافة اولاد او بنى مقدم عرب و ليسو مستعربه مثلك يا الريغى اذا انت مستعرب ومعقد من أستعرابك تريد ان تجعل كل الجزائر مستعربه حتى تبرد عقدتك لكن نحن هنا لك بالمرصاد و سنرد على ترهاتك و كذبك واكبر كذب انك أقصيت قبائل بنى رياح الكبرى من الجزائر و ارضهم التى اخذوها بقوة سيوفهم و اعراشهم الى اليوم الكبرى معروفه وغيرهم من عشرات التجممعات القبليه الرياحيه العربيه التى تنتشر من سكيكده الى ورقله ومن سوق اهراس الى البويره كل هؤلاء يقولون لك يا مزور احشم شويه |
ما هذا التِعْداد الْعشوائي الذي هو في غير مَوطِنه من أجل التضخيم !!؟؟؟
والتِكْرارْ البُهتاني الأبَدِي مِنكَ قصد تَصديقه في يومٍ من الأيام !!!؟؟
إنَنَا نُحْسِن تِعْداد القبائل و البطون و الفِرق الصحيحة و المُتأكد منها أحسن منك !!!؟؟؟
لَكِننَا نَضُعها في أماكِنها الصحيحة بِحقيقتها التاريخية ،..
لأنه كما يقول المثل : لكُلِ مقامٍ مقالْ..
يا قْلوعْ القهقهه بوظلام مجهول النسب !!؟؟؟
الفضائح على سبيل المِثال :
1 ـ إنه يأخُذ من هُنا و هُناك و يُبَزِِّعْ !!!؟؟؟
لأنه : لا مَصْدر لهُ و لا مؤرخ لهُ و لا تَرتيب تاريخي في حُجته و لا هم يحزنون !!!؟؟؟؟
2 ـ أين هُم هؤلاء الدواودة :
ذواوده مروانه ؛ ذواوده العلمه ؛ ذواوده سطيف ؛ ذواودة نقاوس ؛ ذواودة الحضنه ؛ ذواودة قسنطينه ؛ عرب خراطه !!؟؟
– أماكنهم بالواقع اليوم ؟
– و المُؤرخين و الكُتب الذين تحدثوا عنهم في هاتيه المواطن ؟
3ـ في أي كِتاب وعن أي مُؤرخ ؟ وُجِد أن :
– عرش اولاد عمر بن سباع بيار حدادة أنهم من عرب رياح ؟؟!!
– و فِرقة أولاد بُوطارة أنهم عرب رياح !!؟؟؟
– و عرش معاوية البابوري السطايفي أنهم من عرب رياح !!؟؟
هذه أسْئلة وَّجِهة على سبيل المِثال لا الحَصر، نُريد مِنك إجابة واضحة و صريحة بإسم الكِتاب و المُؤرخ و الصَفحة ؟
لا نُريد مِنك إنشاء تَمويهية وتعبير رَكيك عن إبن خلدون الذي نعرفِه أحسن منك و الذي تكذب عليه و تُحرِف ما جاء بِه وهو في مُتناول العامة !!!؟؟؟
الحديث قْياس ..
ما هذا التِعْداد الْعشوائي الذي هو في غير مَوطِنه من أجل التضخيم !!؟؟؟ والتِكْرارْ البُهتاني الأبَدِي مِنكَ قصد تَصديقه في يومٍ من الأيام !!!؟؟ إنَنَا نُحْسِن تِعْداد القبائل و البطون و الفِرق الصحيحة و المُتأكد منها أحسن منك !!!؟؟؟ الفضائح على سبيل المِثال : لأنه : لا مَصْدر لهُ و لا مؤرخ لهُ و لا تَرتيب تاريخي في حُجته و لا هم يحزنون !!!؟؟؟؟ 2 ـ أين هُم هؤلاء الدواودة : – أماكنهم بالواقع اليوم ؟ 3ـ في أي كِتاب وعن أي مُؤرخ ؟ وُجِد أن : – عرش اولاد عمر بن سباع بيار حدادة أنهم من عرب رياح ؟؟!! هذه أسْئلة وَّجِهة على سبيل المِثال لا الحَصر، نُريد مِنك إجابة واضحة و صريحة بإسم الكِتاب و المُؤرخ و الصَفحة ؟ لا نُريد مِنك إنشاء تَمويهية وتعبير رَكيك عن إبن خلدون الذي نعرفِه أحسن منك و الذي تكذب عليه و تُحرِف ما جاء بِه وهو في مُتناول العامة !!!؟؟؟ الحديث قْياس .. |
اما قبيلة معاويه فقد ذكرها العلامه بن خلدون انها من قبائل رياح استقر نصفهم فى سطيف و قسنطينه و فرع فى بسكره وهم نفسهم عرش بنى براهيم اليوم فى بسكره و سطيف
هذا ما جاء فى احصاء 1844 م
زيد انا اطلب منك رقم الصفحه و عنوان الكتاب الذى قال ان عرش مقدم هم من كتامه او هواره او زواوه
كما تدعى انت هات رقم الصفحه لى نرى
السلام
اما قبيلة معاويه فقد ذكرها العلامه بن خلدون انها من قبائل رياح استقر نصفهم فى سطيف و قسنطينه و فرع فى بسكره وهم نفسهم عرش بنى براهيم اليوم فى بسكره و سطيف
هذا ما جاء فى احصاء 1844 م زيد انا اطلب منك رقم الصفحه و عنوان الكتاب الذى قال ان عرش مقدم هم من كتامه او هواره او زواوه كما تدعى انت هات رقم الصفحه لى نرى السلام |
– أَرأَيتُم يا إخوة لم يكون هُناك لا مصادر و لا مُؤرخين !!؟؟
بل هو مُجرد البُهتان والكذب و التحريف و التزييف و الكلام الفارغ ليس إلا !!!؟؟؟
– أمَّا مَا أَرَدت أنْ تُمَِّوهَ بِهَ فنَزيدك من فَضَائحِك وهي كالتالي :
ـ لِماذا لَمْ تَذكُر أين ذَكر إبن خلدون أنَّ مُعاوية سَكنت سطيف وقسنطينة بالصفحة و الجُزء ؟؟؟
ـ و أين ذُكِر أنَّ بني إبراهيم هي من رياح ؟
ـ إبن خلدون كانَ واضِح في كلامِه أنه يَذْكُر من كان في وقته بِحَيه و ناجِعته و أما من إندثر و تلاشى فلا ذِكرَ لهُ عِندهُ.
ومنه ذَكَر و فَصَّل حتى في جُزئيات العائلات التي كانت ترأس البطون و الفِرق المعروفة إلى اليوم مثل سعيد و الأخضر و غيرهم…
أمَّا مَنْ إندثر و تلاشى في عهده من أمثال : بني عَمْر وبني علي و أولاد عامر الذين فَصَّلهم إلى ( بني موسى و بني محمد و بني جابر) وكان مُظطرب في نسبهم بحيث في بعضها نسبهم إلى لُطيف ؟!
ومن بني مُحمد (سُودان و مُعاوية و مشهور) .
فهذا كُل ما ذكر عنهم ولم يذكُر عنهم شيئًا ٱخر في كِتابه , بل ذكرهم فقط كما تُلاحظون للأمانة التاريخية لأنهم ذُكروا في التاريخ ( أنظر الجُزء السَادس لإبن خلدون الصفحة 43)
فَهُمْ إذًا , من البُطون الذين إندثروا و تلاشوا ولم يكون لهم وُجود في عهده.
فكيف تأتي أنت اليَوم بعد أكثر من سَبعة قُرون يا قْلوع القهقهة بوظلام مجهول النسب لِتقول ما لم يقولُه إبن خلدون و تفتري عليه بُهتانًا و زُورَا !!؟؟؟؟
ـ نحن لم نقول أنَّ إبن خلدون قال أنَّ مْقَّدم هي من كتامة أو هوارة أو عجيسة !!!؟؟؟
فلا تفتري علينا يا مُسيلمة الكذاب !!؟؟؟
بل قُلنا بِكُل ثِقة أنَّ مْقَّدم مع العَاصم من الأثبج نُقِلت عن بَكْرة أبيها إلى المغرب الأقصى مع رياح و قُرة و لَواحق لهم من الأثبج كجشم ؛ من طرف المنصور المَوحدي ( أنظر الجُزء السادس لإبن خلدون الصفحة 43 و الصفحة 31)
– أما ما قُمنا بِتحليله تاريخيًا و جُغرافِيًا كما سبق على قبائل مْقدم و أولاد خلوف و عَّامَرّْ سطيف فهو مَبني على أساس المَوْطن الذي ذُكِرت بِة شُعوب عَجيسة و هوارة و كُتامة.
فهم يُمثلون اليوم بَقايا هاتيه الشعوب نظرًا كما قُلنا سَابقًا:
– للمَوطن
– و لأنه مازال إلى اليوم بُطُون من هاتيه الشُعوب ك : عَجيسة و البْويرة و أوريسيا و مْسَالتة ولهيسة و غيرهم فِيهَم ..
– و كذلك لِورُود ِروايات شَفوية تَدل على أنهم إخوة ..
فَهَذا مُجَرد تحْليل تاريخي جُغرافي سَنَدُه إبن خلدون و غيرُه من المُؤرخين الغربيين ليس إلا ….
– أَرأَيتُم يا إخوة لم يكون هُناك لا مصادر و لا مُؤرخين !!؟؟
بل هو مُجرد البُهتان والكذب و التحريف و التزييف و الكلام الفارغ ليس إلا !!!؟؟؟ – أمَّا مَا أَرَدت أنْ تُمَِّوهَ بِهَ فنَزيدك من فَضَائحِك وهي كالتالي : ـ لِماذا لَمْ تَذكُر أين ذَكر إبن خلدون أنَّ مُعاوية سَكنت سطيف وقسنطينة بالصفحة و الجُزء ؟؟؟ ـ و أين ذُكِر أنَّ بني إبراهيم هي من رياح ؟ ـ إبن خلدون كانَ واضِح في كلامِه أنه يَذْكُر من كان في وقته بِحَيه و ناجِعته و أما من إندثر و تلاشى فلا ذِكرَ لهُ عِندهُ. ومنه ذَكَر و فَصَّل حتى في جُزئيات العائلات التي كانت ترأس البطون و الفِرق المعروفة إلى اليوم مثل سعيد و الأخضر و غيرهم… أمَّا مَنْ إندثر و تلاشى في عهده من أمثال : بني عَمْر وبني علي و أولاد عامر الذين فَصَّلهم إلى ( بني موسى و بني محمد و بني جابر) وك ان مُظطرب في نسبهم بحيث في بعضها نسبهم إلى لُطيف ؟!ومن بني مُحمد (سُودان و مُعاوية و مشهور) . فهذا كُل ما ذكر عنهم ولم يذكُر عنهم شيئًا ٱخر في كِتابه , بل ذكرهم فقط كما تُلاحظون للأمانة التاريخية لأنهم ذُكروا في التاريخ ( أنظر الجُزء السَادس لإبن خلدون الصفحة 43) فَهُمْ إذًا , من البُطون الذين إندثروا و تلاشوا ولم يكون لهم وُجود في عهده. فكيف تأتي أنت اليَوم بعد أكثر من سَبعة قُرون يا قْلوع القهقهة بوظلام مجهول النسب لِتقول ما لم يقولُه إبن خلدون و تفتري عليه بُهتانًا و زُورَا !!؟؟؟؟ ـ نحن لم نقول أنَّ إبن خلدون قال أنَّ مْقَّدم هي من كتامة أو هوارة أو عجيسة !!!؟؟؟ فلا تفتري علينا يا مُسيلمة الكذاب !!؟؟؟ بل قُلنا بِكُل ثِقة أنَّ مْقَّدم مع العَاصم من الأثبج نُقِلت عن بَكْرة أبيها إلى المغرب الأقصى مع رياح و قُرة و لَواحق لهم من الأثبج كجشم ؛ من طرف المنصور المَوحدي ( أنظر الجُزء السادس لإبن خلدون الصفحة 43 و الصفحة 31)– أما ما قُمنا بِتحليله تاريخيًا و جُغرافِيًا كما سبق على قبائل مْقدم و أولاد خلوف و عَّامَرّْ سطيف فهو مَبني على أساس المَوْطن الذي ذُكِرت بِة شُعوب عَجيسة و هوارة و كُتامة. فهم يُمثلون اليوم بَقايا هاتيه الشعوب نظرًا كما قُلنا سَابقًا: فَهَذا مُجَرد تحْليل تاريخي جُغرافي سَنَدُه إبن خلدون و غيرُه من المُؤرخين الغربيين ليس إلا …. |
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه
مسكين يا مزور الريقى
على ذكر الأستدلال بالوطن
اسمع ما قال بن خلدون حول مواظن عرب رياح فى مايلى
يقول بن خلدون فى الجزء 6 ص 263 : ان عرب قسنطينه و بجايه و الزاب هم من بنى رياح
بن خلدون هو نفسمه يشهد على ان مواطن بنى رياح فى عهده هى بين قسنطينه و بجايه الى غاية بلاد الزاب جنوبا
وانت تكذب و تزور
معاويه قبيلة رياحيه عربيه اصيله انتشرت فى قسنطينه و بسكره و سطيف
وقبيلة ضنبر الرياحيه هى الاخرى انتشرت بين بسكره و قسنطينه و ميله
اما استنتاجاتك قلناها ان بطون قبائل البربر فى هاته المنطقه انصهرت فى قبائل العرب من بنى رياح و مقدم و بنى لطيف و الاثباج و غيرهم
وان لم يجاورهم العرب فى الموطن لما تعلموا العربيه اصلا و بقوا مثل لقبايل فى جرجره يتكلمون لهجتهم المحليه
الامر واضح لغبار عليه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههه مسكين يا مزور الريقى على ذكر الأستدلال بالوطن اسمع ما قال بن خلدون حول مواظن عرب رياح فى مايلى يقول بن خلدون فى الجزء 6 ص 263 : ان عرب قسنطينه و بجايه و الزاب هم من بنى رياح بن خلدون هو نفسمه يشهد على ان مواطن بنى رياح فى عهده هى بين قسنطينه و بجايه الى غاية بلاد الزاب جنوبا وانت تكذب و تزور معاويه قبيلة رياحيه عربيه اصيله انتشرت فى قسنطينه و بسكره و سطيف وقبيلة ضنبر الرياحيه هى الاخرى انتشرت بين بسكره و قسنطينه و ميله اما استنتاجاتك قلناها ان بطون قبائل البربر فى هاته المنطقه انصهرت فى قبائل العرب من بنى رياح و مقدم و بنى لطيف و الاثباج و غيرهم وان لم يجاورهم العرب فى الموطن لما تعلموا العربيه اصلا و بقوا مثل لقبايل فى جرجره يتكلمون لهجتهم المحليه الامر واضح لغبار عليه
|
لا إجَابات ولا مَصادِرْ و لا مُؤرخين ولا أي شيء كَما تَرَّوْنَّا أيها الإخوة المُتَتبعين!!!؟؟؟؟
إنمَا هي الغوغاء و البُهتان الذي يعيش فيه قْلوع القهقهة الطويلة العريضة مجهول النسب !!!؟؟؟
ولَمَّا يَرجع الإخوة إلى الجُزء السادس من كتاب إبن خلدون ويَرَّوْنَّا تفاصيل بُطون الهِلاليين ، سوف تنكشِف مُؤامرتُك السخيفة يا بوظلام ظلام !!!؟؟؟؟
لا إجَابات ولا مَصادِرْ و لا مُؤرخين ولا أي شيء كَما تَرَّوْنَّا أيها الإخوة المُتَتبعين!!!؟؟؟؟
إنمَا هي الغوغاء و البُهتان الذي يعيش فيه قْلوع القهقهة الطويلة العريضة مجهول النسب !!!؟؟؟ ولَمَّا يَرجع الإخوة إلى الجُزء السادس من كتاب إبن خلدون ويَرَّوْنَّا تفاصيل بُطون الهِلاليين ، سوف تنكشِف مُؤامرتُك السخيفة يا بوظلام ظلام !!!؟؟؟؟ |
ههههههههههههههههههههههههههههههههه
انا لا اتكلم من هواء ولا اعلم الغيب و لا اخبار القرون الأولى
انا اخذت معلوماتى من مصادر من قبلى ربما لم ينتبه لها غيرى لكنى جمعتها و شكلت منها جمله مفيده و وضعتها امام الناس من العامه و المهتمين بالتاريخ و الأساتذه فى نفس الوقت
اما الجزء السادس و السابع من كتاب بن خلدون فيه المآت من المعلومات المهمه تخص القبائل العربيه الجزائريه التى مازلت معروفه بنفس اسمها منذ عهد بن خلدون الى اليوم
ومنها قبيلة مقدم العربيه الجزائريه التى انتقل جزء الأكبر منها الى المغرب الأقصي و بقى الجزء الصغير فى الشرق الجزائرى التى كانت تعتبر محطة اقلاع هاته القبيلة التاريخيه الجزائريه العربيه الأصيله الى محطة الوصول فى المغرب الاقصي
و السلام
ههههههههههههههههههههههههههههههههه انا لا اتكلم من هواء ولا اعلم الغيب و لا اخبار القرون الأولى انا اخذت معلوماتى من مصادر من قبلى ربما لم ينتبه لها غيرى لكنى جمعتها و شكلت منها جمله مفيده و وضعتها امام الناس من العامه و المهتمين بالتاريخ و الأساتذه فى نفس الوقت اما الجزء السادس و السابع من كتاب بن خلدون فيه المآت من المعلومات المهمه تخص القبائل العربيه الجزائريه التى مازلت معروفه بنفس اسمها منذ عهد بن خلدون الى اليوم ومنها قبيلة مقدم العربيه الجزائريه التى انتقل جزء الأكبر منها الى المغرب الأقصي و بقى الجزء الصغير فى الشرق الجزائرى التى كانت تعتبر محطة اقلاع هاته القبيلة التاريخيه الجزائريه العربيه الأصيله الى محطة الوصول فى المغرب الاقصي و السلام
|
لا جَدِيد يُذكَرْ !!!؟؟؟
إلا الإسْتمْرار و بِكُل مَهَانة في البُهتان و الهُراء ما بعده هرُاء !!!؟؟؟
يا قْلوع القَهقهات بُوظلام مجهول النسب ليس إلا !!!!؟؟؟؟؟
ههههههههههههههههههههههههههههههههه انا لا اتكلم من هواء ولا اعلم الغيب و لا اخبار القرون الأولى انا اخذت معلوماتى من مصادر من قبلى ربما لم ينتبه لها غيرى لكنى جمعتها و شكلت منها جمله مفيده و وضعتها امام الناس من العامه و المهتمين بالتاريخ و الأساتذه فى نفس الوقت اما الجزء السادس و السابع من كتاب بن خلدون فيه المآت من المعلومات المهمه تخص القبائل العربيه الجزائريه التى مازلت معروفه بنفس اسمها منذ عهد بن خلدون الى اليوم ومنها قبيلة مقدم العربيه الجزائريه التى انتقل جزء الأكبر منها الى المغرب الأقصي و بقى الجزء الصغير فى الشرق الجزائرى التى كانت تعتبر محطة اقلاع هاته القبيلة التاريخيه الجزائريه العربيه الأصيله الى محطة الوصول فى المغرب الاقصي و السلام
|
هلا توقفت عن الثرثرة ايها المغيري الرحماني الشديد السمرة؟كل من يريد الدخول و الاستفادة من المواضيع يجد ثرثراتك الخالية من الفائدة و التي هي عبارة عن ارائك الشخصية و رايك الشخصي اتركه لنفسك و لا تجعله من المسلمات
لا تتعصب كثيرا ايها الهلالي الرحماني الشديد السمرة
هلا توقفت عن الثرثرة ايها المغيري الرحماني الشديد السمرة؟كل من يريد الدخول و الاستفادة من المواضيع يجد ثرثراتك الخالية من الفائدة و التي هي عبارة عن ارائك الشخصية و رايك الشخصي اتركه لنفسك و لا تجعله من المسلمات
لا تتعصب كثيرا ايها الهلالي الرحماني الشديد السمرة |
ههههههههههههههههههههههههههه
من انت ومنين أطلعت
من تكون يا هذا
انا اتكلم بالعلم و التاريخ واقنعت الكثير من المتتبعين
السلام