كيف ترقي الماء أو زيت الزيتون ؟
* تضع ( إناء أو كأس ) الماء أو الزيت أمامك على الطاولة حتى ترتاح في الجلوس ، وتحني رأسك حتى يكون فمك قريبا من ( الإناء أو الكأس ) ، والهواء الذي يخرج من فمك يعمل موجات في الماء أو الزيت الذي تريد قراءة الرقية عليه.
* تقرأ الرقية ، وكلما أنهيت عددا من الآيات نفثت في الماء أو الزيت.
ما هي الرقية التي تقرأها ؟
كل ما تحفظ من القرآن تقرأه من غير تكلف ثم تنفث
مثال :
( تحفظ الفاتحة ) ( ثلاث ، أو سبع مرات ) تقرأها ثم تنفث
( تحفظ بعض الآيات من سورة البقرة ) تقرأها ثم تنفث
( تحفظ بعض السور أو الآيات من جزء تبارك ) تقرأها ثم تنفث
( تحفظ بعض السور أو الآيات من جزء عم ) تقرأها ثم تنفث
( تحفظ المعوذات ) (ثلاث مرات) تقرأها ثم تنفث
بعد الانتهاء من القراءة تدعو الله بالشفاء ثم تنفث
مثال :
) اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، أشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقَما ) ( ثلاث مرات ) ثم تنفث
( بسم الله أرقي نفسي ، من كل شيء يؤذيني ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني ) ثم تنفث
( بسم الله أرقي نفسي ، من كل داء يشفيني ، من شر كل حاسد إذا حسد ، ومن شر كل عين ) ثم تنفث
( بسم الله ، اللهم أذهب حرَّها وبردها ووصبها ) ( ثلاث مرات ) ثم تنفث
( أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ) ( سبع مرات ) ثم تنفث
( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ( ثلاث مرات ) ثم تنفث
( أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة ) ( ثلاث مرات ) ثم تنفث
( أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ، ومن شر عباده ، ومن همزات الشياطين ، وأن يحضرون ) ثم تنفث
إذا كنت تشتكي من ألم ووجع في البطن ، القلب ، … الخ
تقول :
( اللهم اشفني من هذا السحر ) ثم تنفث
( اللهم أشف بطني من السحر ) ثم تنفث
( اللهم أشف قلبي من كل بلاء ) ثم تنفث
( اللهم أشف قلبي من أثر عظيم ) ثم تنفث
وهكذا …
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
إضغط لايك للصفحة لتسفيد منها أنت و غيرك، فربما تكون أنت سببا في علاج أحد
الدال على الخير كفاعله
بارك الله فيك
جازاك الله كل خير الأخ وبارك الله فيك
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات
بارك الله فيك
جزاك الله خيرا
تعديل الموضوع طلبا للأجر ونصحا للمسلمين
وجزاك الله خيرا على الموضوع
كيف ترقي الماء أو زيت الزيتون ؟
تحمل ( إناء أو كأس أو قارورة لتر ونصف ) ماء أو زيت والأفضل أن تكون على طهارة صغرى وكبرى
تقول: بسم الله الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
* تقرأ الرقية ، وكلما أنهيت عددا من الآيات نفثت في الماء أو الزيت.
الفاتحة( سبع مرات)
الفلق(ثلاث مرات)
الناس(ثلاث مرات)
الإخلاص (ثلاث مرات )
آية الكرسي (مرة واحدة)
ولك أن تختار من هنا ما يناسب ما تريد علاجه
مثلا للعين آيات العين وللسحر آيات السحر ولا مانع أن تضيف معهم آيات الشفاء
وإن أردت أن تقرأ من الموضوع الآيات العامة فلك ذلك
الرقية الشرعية من الكتاب والسنة(آيات عامة _ السحر _ العين _الجن _ الشفاء)
(مع النفث مرة أو مرتين عند قراءة كل سورة أو آية مرة)
ولك أن تدعي بما ثبت في السنة ويجوز لك أن تدعي بما تشاء من دعاء تطلب فيه من الله أن يشفيك في بدنك وقلبك
اللهم رب الناس ، أذهب البأس ، أشف أنت الشافي ، لا شفاء إلا شفاؤك ، شفاء لا يغادر سقَما
يكرر مع النفث
بسم الله أرقي نفسي ، من كل شيء يؤذيني ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيني بسم الله أرقي نفسي
يكرر مع النفث
بِاسْمِ اللهِ يُبْرِيني، وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيتي، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ، وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ
يكرر مع النفث
بسم الله
ثلاث مرات
أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر
يكرر سبع مرات مع تنفث
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
يكرر ثلاث مرات مع تنفث
أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة
يكرر مع النفث
أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه ، ومن شر عباده ، ومن همزات الشياطين ، وأن يحضرون
يكرر مع النفث
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكم
الدال على الخير كفاعله
*******
التصحيحات
من فمك يعمل موجات في الماء
هذا الكلام أخي الفاضل لا يقول به أهل السنة أنت تقرأ والله عزّوجل يجعل الماء فيه شفاء
موجات ….. ألا ترى أن الراقي يقرأ على المرأة وهو ملتفت عكس جلوسها ويجعل الله تأثير إذن القضية ليست قضية موجات فتنبه أخي الفاضل
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في فتح الباري (4/456):قَالَ بن أَبِي حَمْزَةَ مَحَلُّ التَّفْلِ فِي الرُّقْيَةِ يَكُونُ بَعْدَ الْقِرَاءَةِ لِتَحْصِيلِ بَرَكَةِ الْقِرَاءَةِ فِي الْجَوَارِحِ الَّتِي يَمُرُّ عَلَيْهَا الرِّيقُ فَتَحْصُلُ الْبَرَكَةُ فِي الرِّيقِ الَّذِي يَتْفُلُهُ.
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله قَالَ الْقَاضِي في فتح الباري (12/371):وَفَائِدَةُ التَّفْلِ التَّبَرُّكُ بِتِلْكَ الرُّطُوبَةِ وَالْهَوَاءِ وَالنَّفَسِ الْمُبَاشِرَةِ لِلرُّقْيَةِ وَالذِّكْرُ الْحَسَنُ لَكِنْ قَالَ كَمَا يُتَبَرَّكُ بِغُسَالَةِ مَا يُكْتَبُ مِنَ الذِّكْرِ وَالْأَسْمَاءِ الْحُسْنَى وَكَانَ مَالِكٌ يَنْفُثُ إِذَا رَقَى نَفْسَهُ.
قال ابن قيم الجوزية رحمه الله في زاد المعاد (4/179) : فَنَفْسُ الرَّاقِي تُقَابِلُ تِلْكَ النَّفُوسَ الْخَبِيثَةَ، وَتَزِيدُ بِكَيْفِيَّةِ نَفْسِهِ، وَتَسْتَعِينُ بِالرُّقْيَةِ وَبِالنَّفْثِ عَلَى إِزَالَةِ ذَلِكَ الْأَثَرِ، وَكُلَّمَا كَانَتْ كَيْفِيَّةُ نَفْسِ الرَّاقِي أَقْوَى، كَانَتِ الرُّقْيَةُ أَتَمَّ، وَاسْتِعَانَتُهُ بِنَفْثِهِ كَاسْتِعَانَةِ تِلْكَ النُّفُوسِ الرَّدِيئَةِ بِلَسْعِهَا.
وَفِي النَّفْثِ سِرٌّ آخَرُ، فَإِنَّهُ مِمَّا تَسْتَعِينُ بِهِ الْأَرْوَاحُ الطَّيِّبَةُ وَالْخَبِيثَةُ، وَلِهَذَا تَفْعَلُهُ السَّحَرَةُ كَمَا يَفْعَلُهُ أَهْلُ الْإِيمَانِ قَالَ تَعَالَى وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِي الْعُقَدِ، وَذَلِكَ لِأَنَّ النَّفْسَ تَتَكَيَّفُ بِكَيْفِيَّةِ الْغَضَبِ وَالْمُحَارَبَةِ، وَتُرْسِلُ أَنْفَاسَهَا سِهَامًا لَهَا، وَتَمُدُّهَا بِالنَّفْثِ وَالتَّفْلِ الَّذِي مَعَهُ شَيْءٌ مِنَ الرِّيقِ مُصَاحِبٌ لِكَيْفِيَّةٍ مُؤَثِّرَةٍ، وَالسَّوَاحِرُ تَسْتَعِينُ بِالنَّفْثِ اسْتِعَانَةً بَيِّنَةً، وَإِنْ لَمْ تَتَّصِلْ بِجِسْمِ الْمَسْحُورِ، بَلْ تَنْفُثُ عَلَى الْعُقْدَةِ وَتَعْقِدُهَا، وَتَتَكَلَّمُ بِالسِّحْرِ، فَيَعْمَلُ ذَلِكَ فِي الْمَسْحُورِ بِتَوَسُّطِ الْأَرْوَاحِ السُّفْلِيَّةِ الْخَبِيثَةِ، فَتُقَابِلُهَا الرُّوحُ الزَّكِيَّةُ الطَّيِّبَةُ بِكَيْفِيَّةِ الدَّفْعِ وَالتَّكَلُّمِ بِالرُّقْيَةِ، وَتَسْتَعِينُ بِالنَّفْثِ، فَأَيُّهُمَا قَوِيَ كَانَ الْحُكْمُ لَهُ، وَمُقَابَلَةُ الْأَرْوَاحِ بَعْضِهَا لِبَعْضٍ، وَمُحَارَبَتُهَا وَآلَتُهَا مِنْ جِنْسِ مُقَابَلَةِ الْأَجْسَامِ، وَمُحَارَبَتُهَا وَآلَتُهَا سَوَاءٌ، بَلِ الْأَصْلُ فِي الْمُحَارَبَةِ وَالتَّقَابُلِ لِلْأَرْوَاحِ وَالْأَجْسَامِ آلَتُهَا وَجُنْدُهَا وَلَكِنْ مَنْ غَلَبَ عَلَيْهِ الْحِسُّ لَا يَشْعُرُ بِتَأْثِيرَاتِ الْأَرْوَاحِ وَأَفْعَالِهَا وَانْفِعَالَاتِهَا لِاسْتِيلَاءِ سُلْطَانِ الْحِسِّ عَلَيْهِ، وَبُعْدِهِ مِنْ عَالَمِ الْأَرْوَاحِ، وَأَحْكَامِهَا، وَأَفْعَالِهَا. وَالْمَقْصُودُ: أَنَّ الرُّوحَ إِذَا كَانَتْ قَوِيَّةً وَتَكَيَّفَتْ بِمَعَانِي الْفَاتِحَةِ، وَاسْتَعَانَتْ بِالنَّفْثِ وَالتَّفْلِ، قَابَلَتْ ذَلِكَ الْأَثَرَ الَّذِي حَصَلَ مِنَ النُّفُوسِ الْخَبِيثَةِ، فَأَزَالَتْهُ والله أعلم.
هذا الحديث قال الألباني رحمه الله: وقال
الحاكم: " صحيح الإسناد ". ووافقه الذهبي. وفيه نظر، فإن أمية بن هند
أورده الذهبي في " الميزان "، وقال: " قال ابن معين: لا أعرفه، قلت: روى
عنه سعيد بن أبي هلال وغيره ". ولم يذكر توثيقه عن أحد، وقد وثقه ابن حبان
(4 / 41 و 6 / 70) ، فهو مجهول الحال، ولذلك قال الحافظ في " التقريب ": "
إنه مقبول ". يعني لين الحديث إلا إذا توبع، ولم أجد له متابعا في هذا
الحديث.
بسم الله أرقي نفسي ، من كل داء يشفيني ، من شر كل حاسد إذا حسد ، ومن شر كل عين
بِاسْمِ اللهِ يُبْرِيني، وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيتي، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ، وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ
إذا كنت تشتكي من ألم ووجع في البطن ، القلب ، … الخ
تقول :
( اللهم اشفني من هذا السحر ) ثم تنفث
( اللهم أشف بطني من السحر ) ثم تنفث
( اللهم أشف قلبي من كل بلاء ) ثم تنفث
( اللهم أشف قلبي من أثر عظيم ) ثم تنفث
يا أخي عندنا في السنة أدعية تكفي وإن شئت قلت للمريض إدعو بما تشاء أثناء القراءة أما بهذه الطريقة هل عرضتها على أهل العلم
وبعض الأدعية تقرأ دون تخصيص بالثلاث فتنبه
أسأل الله لي ولك الأجر والثواب
مواضيع مهمة في باب الرقية :
تعلم كيف ترقي الماءوالزيت وكيفية إستعمالهما لعلاج العين والسحر والمس حتى لا تحتاج للرقاة ….
الصفات التي ينبغي أن تتوفر في الراقي الشرعي
إذا كانت المرأة (حائض،نفساء،جنب) وأرادت أن ترقي نفسها أو تذهب إلى راقي أو تستعمل الماء وزيت الزيتون المرقيتان هل هذا جائ
فائدة:البعض يقول أجرب قراءة القرآن أو يقرأ وهو شاك أو يقرأ مالم تشهد له الأدلة بالتأثير فهل ينتفع ؟
حكم الإجتهاد في الرقية دون سؤال العلماء
بارك الله فيك
بارك الله فيك
عموما الرقية ثابتة …أما تحديد بعض ماجاء في المقال فليس عليه أثرة من علم وشكرا الله لك
شكرا جزيلا على هذا الموضوع الرائع
لابأس بالرقى مالم تكن شركا …..
اللهم أذهب حرَّها وبردها ووصبها
جزاكم الله خيرا