من سنعاقب ؟
هم المشرعون و هم المنفذون و هم من حكم علينا بالزوال
نوكل عليهم ربي هو القادر على التغيير و إحقاق الحق
الظلم يجلب غضب الرب سبحانه، ويتسلط على الظالم بشتى أنواع العذاب، وهو يخرب الديار، وبسببه تنهار الدول، والظالم يُحْرَمُ شفاعة رسول الله صلى الله عليه وسلم بجميع أنواعها، وعدم الأخذ على يده يفسد الأمة، والظلم دليل على ظلمة القلب وقسوته، ويؤدي إلى صغار الظالم عند الله وذلته، وما ضاعت نعمة صاحب الجنتين إلا بظلمه، {ودخل جنته وهو ظالم لنفسه قال ما أظن أن تبيد هذه أبدا وما أظن الساعة قائمة ولئن رددت إلى ربي لأجدن خيرا منها منقلبا} (سورة الكهف:35-36)، وما دمرت الممالك إلا بسبب الظلم، قال تعالى: {فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين} (سورة الأنعام:45)، وقال تعالى عن فرعون: {فأخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم فانظر كيف كان عاقبة الظالمين} (سورة القصص:40)، وقال عن قوم لوط: {فلما جاء أمرنا جعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود مسومة عند ربك وما هي من الظالمين ببعيد} (سورة هود:82-83).
وأهلك سبحانه قوم نوح وعاد وثمود وأصحاب الأيكة، وقال: {فكلاً أخذنا بذنبه فمنهم من أرسلنا عليه حاصبا ومنهم من أخذته الصيحة ومنهم من خسفنا به الأرض ومنهم من أغرقنا وما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون} (سورة العنكبوت:40)، وندم الظالم وتحسره بعد فوات الأوان لا ينفع، قال تعالى: {ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا} (سورة الفرقان:27).
والظلم من المعاصي التي تعجل عقوبتها في الدنيا، فهو متعدٍ للغير وكيف تقوم للظالم قائمة إذا ارتفعت أكف الضراعة من المظلوم، فقال الله عزَّ وجلَّ: «وعزَّتي وجلالي لأنصُرنَّكِ ولو بعد حين».
فاتق الله وأنصف من نفسك، وسارع برد المظالم لأصحابها، من قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله.
قال أبو العتاهية:
أمــا والله إن الظلـم لـؤم ومازال المسيئ هو الظلوم
إلى ديـان يـوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصـوم
ستعلم في الحساب إذا التقينا غـداً عند الإله من الملـوم
تاكد اخي ان هذه الفكرة صارت موضوعا وسياتيك الخبر في الايام القادمة ان شاء الله
لان هناك من يعمل جاهدا في هذا الموضوع وبجدية وليس كلام صحف فقط
نحن الآيلون الى الزوال في برج بوعريريج نتبرع براتب شهر + المردودية في سبيل رد الاعتبار لهده الفئة ومحاسبة من كان وراء هذه التسمية اولا ومن كان وراء التصنيف ومن وافق عليه……… بمقابل والحديث قياس
لم يشارك المعلم ولا الاستاذ في اعداد القانون بسبب سلبيته وعزوفه عن المشاركة بالاراء وممارسة الضغط على النقابات فقد ترك الحبل على الغارب للنقابات للبث فيه واجزم انه لا أحدا حاول قراءة المسودات المتتالية التي قدمها ممثليهم وحسبوا كان الامر يتعلق بالتعويضات او الزيادات فانتظروا ماتصل اليه النقابات وعندما وقع الفاس في الراس لجأ اساتذة الاساسي الى التهويل والعويل ومن بينهم من تزعم الانشقاق على الانيباف وبعد ذلك تحول بقدرة قادر الى مدافع رغم انه لاشيء تغير والانيباف ومعه النقيبات يلعبون في الوقت الضائع ولن يغيروا شيئا اللهم الا في احتساب الاقدمية للسماح للمقصين بالمشاركة في مسابقات الترقية او تقليص مدة التكوين اما ماعدا ذلك فلا الاضراب ولا الاعتصام سياتيان بجديد.
نحن ضد قانون العار ……………………………….الإضرابات ………….الإضرابات …………………..الإضرابات…………..لإعا دة النظر في قانون العار……………
أمــا والله إن الظلـم لـؤم ومازال المسيئ هو الظلوم
إلى ديـان يـوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصـوم
ستعلم في الحساب إذا التقينا غـداً عند الإله من الملـوم
بمبدا قيد الخدمة بادماجهم للرتب القاعدية فى 2024.1.1 و ادماجهم للرتب المستحدثة رئيسى و مكون——-لاساتذة التعليم الاساسي و المعلمسن و كل اسلاك الزوال