لم يتعلم هذا الشابّ على أيدي أهل العلم، فتكوينه العلمي حصيلة دراسته على الكتب، ومن زعم أنه تتلمذ على يدي الشيخ عبداللطيف سلطاني أو الشيخ العرباوي ـ رحمهما الله ـ فقد غلط، بل ماتا وهما ساخطان عليه، وهذا شيء يعرفه كل من يسكن عاصمة الجزائر، ثم كل ما هنالك أن الرجل حضر بصفة متقطعة جداً بعض الدروس التي كان يُلقيها الشيخ العرباوي في مسجد
» جنان المبروك « في شرح كتاب » بداية المجتهد « لابن رشد( ).
======================
( ) كان يَحضرها للمناقشة، لا الفائدة!
وأما الشيخ سلطاني فكان شديد التحذير منه؛ بل كان ينهى الناسَ عن حضور دروس هذا الشابّ؛ وسمعتُه مرّةً يقول: كيف يُفتِي الناسَ مَن لايُحسِنُ قراءةَ القرآنَ؟! ومثَّل لذلك بآية: {وبَثَّ مِنْهُما رِجَالاً …}، ويقول: " إنه يقرؤها بمدّ الثاء: ( وبَثَّا )!!
======================
وقد بدا لي من خلال معرفتي به الطويلة أن السجن الأول ـ قبل فتنة الأحزاب هذه ـ أثَّر فيه أثراً بالغا، وذلك من ناحيتين:
الأولى: أنه أخبرني هو أنه عكف على كتب الإخوان المسلمين وفَلاَها فَلْياً، بغرض انتقادها ـ كما زعم ـ وسمى لي منها كتب محمد الغزالي والقرضاوي وسيد قطب، لكنه لم يلبث أن تأثر بها؛ يدلُّ عليه انقباضه من العلماء بعد خروجه من السجن الأول، ومن العلماء السلفيين خاصة!
ولئن قلتَ كيف يستقيم هذا ونحن نسمع أنه سلفيّ؟
قلت: إن الذي لم يقنع بما عليه السلفيون منذ عهدهم الأول حتى يبتدع سلفية حركية، لن يجيء ـ مهما طوَّر الأسلوب وحوَّر في العبارات ـ إلا ببنت الإخوانية! ولو قرأتَ لهذا الرجل ما كتب لما استغربت،كيف وجلّ نقولاته عن الإخوان، من سيد قطب وأخيه محمد وعبدالقادر عودة وصلاح الخالدي وحسن البنا وحتى من محمد عبدالقادر أبي فارس وغيرهم ممن تقرأ أسماءهم في كتبه مثل كتاب » فصل الكلام في مواجهة ظلم الحكام «، ولئن أخذ ومضة من كتب ابن تيمية فمن باب قوله تعالى: {وإنْ يَكُن لَهُمُ الحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِين}، مع ذلك فيُفصِّل كلامه على قدّه ببتر نصوصه، واقرأ إن شئت ما كتبه في حكم الإضراب، ينكشف لك ما قلته بلا ارتياب.
.
.
.
هذا الكلام موجّه لمن جعلوك شيخا
…………………………………….
نسأل الله الهداية لعلي بن حاج ولنا ولجميع المسلمين.
وبارك الله فيك أخي على الموضوع المميز
لقد قرأت في هذا المنتدى من احد الإخوانيين يقول عن علي بن حاج بانه صحابي في غير عصره.
سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله.
جهل ما بعده جهل
لم يتعلم هذا الشابّ على أيدي أهل العلم، فتكوينه العلمي حصيلة دراسته على الكتب، ومن زعم أنه تتلمذ على يدي الشيخ عبداللطيف سلطاني أو الشيخ العرباوي ـ رحمهما الله ـ فقد غلط، بل ماتا وهما ساخطان عليه، وهذا شيء يعرفه كل من يسكن عاصمة الجزائر، ثم كل ما هنالك أن الرجل حضر بصفة متقطعة جداً بعض الدروس التي كان يُلقيها الشيخ العرباوي في مسجد
» جنان المبروك « في شرح كتاب » بداية المجتهد « لابن رشد( ). ====================== ( ) كان يَحضرها للمناقشة، لا الفائدة! وأما الشيخ سلطاني فكان شديد التحذير منه؛ بل كان ينهى الناسَ عن حضور دروس هذا الشابّ؛ وسمعتُه مرّةً يقول: كيف يُفتِي الناسَ مَن لايُحسِنُ قراءةَ القرآنَ؟! ومثَّل لذلك بآية: {وبَثَّ مِنْهُما رِجَالاً …}، ويقول: " إنه يقرؤها بمدّ الثاء: ( وبَثَّا )!! ====================== وقد بدا لي من خلال معرفتي به الطويلة أن السجن الأول ـ قبل فتنة الأحزاب هذه ـ أثَّر فيه أثراً بالغا، وذلك من ناحيتين: الأولى: أنه أخبرني هو أنه عكف على كتب الإخوان المسلمين وفَلاَها فَلْياً، بغرض انتقادها ـ كما زعم ـ وسمى لي منها كتب محمد الغزالي والقرضاوي وسيد قطب، لكنه لم يلبث أن تأثر بها؛ يدلُّ عليه انقباضه من العلماء بعد خروجه من السجن الأول، ومن العلماء السلفيين خاصة! ولئن قلتَ كيف يستقيم هذا ونحن نسمع أنه سلفيّ؟ قلت: إن الذي لم يقنع بما عليه السلفيون منذ عهدهم الأول حتى يبتدع سلفية حركية، لن يجيء ـ مهما طوَّر الأسلوب وحوَّر في العبارات ـ إلا ببنت الإخوانية! ولو قرأتَ لهذا الرجل ما كتب لما استغربت،كيف وجلّ نقولاته عن الإخوان، من سيد قطب وأخيه محمد وعبدالقادر عودة وصلاح الخالدي وحسن البنا وحتى من محمد عبدالقادر أبي فارس وغيرهم ممن تقرأ أسماءهم في كتبه مثل كتاب » فصل الكلام في مواجهة ظلم الحكام «، ولئن أخذ ومضة من كتب ابن تيمية فمن باب قوله تعالى: {وإنْ يَكُن لَهُمُ الحَقُّ يَأْتُوا إِلَيْهِ مُذْعِنِين}، مع ذلك فيُفصِّل كلامه على قدّه ببتر نصوصه، واقرأ إن شئت ما كتبه في حكم الإضراب، ينكشف لك ما قلته بلا ارتياب. . . . هذا الكلام موجّه لمن جعلوك شيخا |
الحقيقة ان علي بلحاج انسان مجنون بكل معنى الكلمة
اخلط كل شيء السياسة بالدين بمشاكل المجتمع
انسان مخبول لا ادري لماذا لم يعمل في الفهامة او في برنامج فكاهي خاص به
للشيخ علي حفظه الله مقولة مشهورة :
نحن لسنا طلاب خبز و لا دعاة كراسي و لسنا أصحاب مناصب فنحن دعاة دين إن شاء الله.
والانصاف افضل
بارك الله فيك
حدثنا آدم بن أبي إياسقال حدثنا شعبة عن عبد الله بن أبي السفر وإسماعيل بن أبي خالد عن الشعبي عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه
من كتاب الإيمان – صحيح البخاري
الحقيقة ان علي بلحاج انسان مجنون بكل معنى الكلمة اخلط كل شيء السياسة بالدين بمشاكل المجتمع انسان مخبول لا ادري لماذا لم يعمل في الفهامة او في برنامج فكاهي خاص به |
صدقت أخي
هذا الرجل مجنون ولقد بارك ذات يوم قتل القنصلين الجزائريين في العراق فهذا يدل على أنه تكفيري.
والأمر الآخر هو خروجه للشارع ليتحالف مع حزب الأرسيدي في المظاهرات ودعوته للفتنة والتجمهر في الشارع.
ونسأل الله عزوجل ان ينصلح أمره يتفرغ للعلم الشرعي ويتفرغ له ويعرف الحق ..
ويترك طريق الزيغ والضلال..
أتمنى على الإخوة تجنب مثل هذه المواضيع لما قد تثيره من جدل عقيم و مراء.
إذا كان نقل لكلام علي بلحاج و غيره ثم تبيان أوجه الخطأ فيه فلا بأس، أما التجريح و الطعن فقط فلا نفع منه.
و أذكر الإخوة كذلك بأن من تكلم في علي بلحاج لم يسلم هو أيضا من الطعن فهل يرضيكم أن يدخل أحدا على الموضوع و ينقل أقوال أهل العلم فيه؟ و أنتم تعلمون أنها كثيرة.
طبعا أنا لا أؤيد هذا و لا ذاك و لكن أؤكد على عدم الخلط بين النقد لكلام المخالفين و الرد عليهم و بين جرحهم و الطعن فيهم جملة و عموما.
تحياتي
و أرجو أن يسع صدركم لداخلتي
اللهم أحفظ المجدد الشيخ العلامة علي بن حاج من كيد الكائدين وانا اعتبره من العلماء القلائل في عضرنا الحديث.
ربي يهديه ويهدينا والأفضل عدم الخوض كثيراً في مثل هذه المواضيع لأنها تبعد العبد عن ربه …هذه المواضيع خاصة بالعلماء العاملين لا نحن الذين يغيب عنا أبسط أمور الدين والله هو الموفق للصواب والهادي للرشاد
يا إخواني الغتبة حرام وقد نهى الله عز وجل في قوله [ ولا يغتب بعضكم بعضا ] كما نهى عنها خير البشر محمد عليه الصلاة والسلام
ذكر أخاك بما يكره هذا إن كان الأمر حقيقة فيه أما إن كذب وزور فهذا بهتان وبدل أن يتحدث أخونا هداه الله عن موضوع مفيد للجميع بدأ بالطعن في أعراض الناس …… اتق الله يا أخى رب كلمة تدفعك في جهنم والله المستعان
اللهم أحفظ المجدد الشيخ العلامة علي بن حاج من كيد الكائدين وانا اعتبره من العلماء القلائل في عضرنا الحديث.
|
هم كثير ان شاء الله
هل تريدون ان اعطيكم زبدة الموضوع والسبب الرئيسي لماذا اصبحوا يكرهون الشيخ علي باللحاج
هل تريدون ان تعرفون ام لاء
لسبب بسيط جدا
هو انو الجبهة وقيادتها تعاطف مع الشعب العراقي الشقيق لما بداء التحرش به في بداية التسعينات من طرف الام الحنون امريكا واصنامها في الخليج
والكل يعمل حملة التوقيعات الواسعة التي جمعتها الجبهة من المواطنين المستعدين للتضحية بنفسهم ومساعدة الشعب العراقي فقط
حتى ذكر الناس انه وصل عدد التوقيعات الى مليون توقيع
الجهد الذي بذلته جبهة الانقاذ في فضح السيناريو التدميري للعراق الشقيق
هو السبب الرئيسي الذي ترك اصنام الامريكان في الخليج تكره الشيخ على باللحاج
هذا كل مافي الامر اخوان
ـ الأولى: أنه أخبرني هو أنه عكف على كتب الإخوان المسلمين وفَلاَها فَلْياً، بغرض انتقادها ـ كما زعم ـ وسمى لي منها كتب محمد الغزالي والقرضاوي وسيد قطب، لكنه لم يلبث أن تأثر بها؛ يدلُّ عليه انقباضه من العلماء بعد خروجه من السجن الأول، ومن العلماء السلفيين خاصة!
ولئن قلتَ كيف يستقيم هذا ونحن نسمع أنه سلفيّ؟ . . |
من القائل ومالمناسبة ؟؟؟؟
لست هنا لأدافع عن علي بن حاج ..فلاشأن لي به..وإنما شدني ما حمّرته…
إنها موضة السلفية العلمية ..كلما أرادوا الويل لشخص ما ..اتهموه بأنه إخواني أو تأثر بالإخوان…يعني تهمة جاهزة…مثلا لو أردت النيل من صهيوني قاتيل للفلسطينيين فإن تهمة الصهينة وقتل المسلمين لاتكفي لإدانته بل يتوجب وصف ذلك الصهيوني بأنه متأثر بالإخوان هكذا سوف توجه نحوه كل فوهات البنادق
ببساطة الشر على الأرض هو الإخوان أما باقي من على الأرض ولو كان مجوسيا صهيونيا ملحدا كافرا فلا ضرر منه ..