الكذب والبهتان في أرقام وزارة التربية 2024.

أولاً أشكر جميع الأخوة على ردودهم التي شجعتني وأثلجت صدري و قد تفاجئت اليوم بالمؤسسة أن الادارة علقت بيان وزارة التربية مرفوقا بجداول وأرقام , وما فاجئني حقا وجعلني أتأكد أن الأمر زوبعة اعلامية وجعجعة دون طحين هو أن:
البيان موقع من طرف المستشار المكلف بالإعلام لوزارة التربية

وليس
من وزير التربية وهو أمر قد يبدو عاديا لغالبية الأسرة التربوية
وحتى لنقاباتها لكني أعتقد أنه غير عادي البتة وهو أمر مدبر ومخطط ومنهجي , لأنه ليس من صلاحيات مستشار وزارة التربية اصدار بيانات من هذا النوع , صحيح ان من مهامه العلاقات العامة والاعلام والاتصال ….الخ . لكن المؤكد أن الجانب المالي ليس من اختصاصه والمتعارف عليه أن التعويضات والمنح تصدر بقرار وزاري مشترك بين وزارة التربية ممثلة في وزير التربية ووزير المالية والامين العام للوظيف العمومي . كما أن بيان بهذه الأهمية والاستعجال ألا يستحق أن يوقعه وزير التربية شخصيا حتى يطمئن عمال قطاعه وموظفيه بجدية ما يصرح به و جدية ما يعلن عنه, على الرغم من أن وزير التربية أصلا فقد …….., ولم يعد أحدا …….. , بل أصبح …… ثقيلا على الحكومة وجب ….. و…….. من برجه العاجي وصرحه العالي , اذا كان من الأجدر والأنفع والأصلح أن يوقع وزير التربية شخصيا بيان الزيادات والارقام المتسلسة, لكن لم يوقعه!!!
(أخي القارئ أكمل الفراغات رجاءاً)
والسؤال : لماذا؟
الجواب حسب ما أعتقد لأن ما فيه غير صحيح أو غير دقيق , وعندما يثبت ويتأكد العمال أن ما جاء في بيان مخالف لحقيقة الزيادت المتوقعة في المنح والتعويضات , عندها يظهر أن المستشار الاعلامي هو من وقع وأساء الفهم والتعبير , ويمكن عندئذ التضحية به ككبش فداء (مسح الموس فيه), ويخرج ……. منها سالما كالشعرة من العجين وحتى لا تكون مصداقية وشرعية …….. ووزيرها في مهب الريح , لأنه من الأفضل أن يكون
المستشار الاعلامي للوزارة كاذبا على أن يكون …… نفسه. والحديث قياس!!!!
(أخي القارئ أكمل الفراغات رجاءاً)
ومن جهة أخرى بعد تدقيقي في الجداول رأيت التناقض الصارخ وغير المنطقي بين أجور الموظفين ورتبهم ودراجاتهم , مما يبين أن هذه الارقام غير دقيقة وتنقصها المصداقية, وهي موجهة للاستهلاك المحلي فقط ولعامة العمال الذين ليست لهم دراية و خبرتهم في شؤون المال والمحاسبة متواضعة جدا. والدليل على ما أقول هو:
1- هل هناك خبير في أي علم من العلوم يمكن أن يفسر لي كيف يتقاضي مستشر التربية صنف 13 زيادة شهرية صافية بدءا من مارس 2024 يقدر بـ 12380.00 في حين يتقاضى الناظر الأعلى تصنيف 14 زيادة صافية تقدر ربـ 12029.00 بمعنى أقل من المستشار و في حين قبل مارس اي في جانفي كان يتقاضى الناظر زيادة اكثر تقدر ب8620.00. السؤال ماذا تغير بين جانفي 2024 ومارس 2024 , حتى تضبح زيادة في الصنف 13 أكثر من الصنف 14.
2- الأغرب والمضحك المبكي والبرهان الساطع ان هذه الزيادات مجرد كلام في كلام وبعيدة كل البعد عن الحقيقة هو أن أجر مستشار التربية في 31/12/2017 كان 29147.00 وهو أقل من أجر أستاذ تعليم ثانوي 30017.00 بينما بعد 01/03/2016 سيصبح أجرهما متساويان ويقدران بـ 4845200 .والزيادة الصافية قبل 1/1/2017 سيكون الاستاذ أكبر زيادة وبعدها اي بعد الفاتح مارس 2024 سيصبح المستشار اكبر
زيادة!!! وستكون المخلفات أكبر له كذلك!!!! فهل من خبير في الحسابات والتشريع؟
3- ما لا أفهمه كذلك كيف يكون أجر استاذ تعليم متوسط في الدرجة 06 أكثر بدينار واحد من أجر مستشار التوجيه المدرسي والمهني وهما في نفس التصنيف(الصنف 11) , بينما في الدرجة 10 تنقلب الآية وتنعكس يصبح أجر مستشار التوجيه م م أكثر بدينار واحد من أستاذ التعليم المتوسط.
بينما استاذ التعليم الثانوي في الدرجة 06 مساوي تماما لأجر المستشار الرئيسي للتوجيه والارشاد م م , وهما لهما نفس التصنيف 13. من جهة أخرى وفي الدرجة 10 يزيد أجر
المستشار الرئيسي للتوجيه والارشاد م م بدينار واحد عن أجر أستاذ التعليم المتوسط
فهل من مفسر وموضح؟
والشرح والتناقض في بيان الوزارة العتيدة يطول يطول ويطول والتعب قد نال مني فتصبحون على ألف خير وكل عام التربية ليست بخير مادام فيها وزير لا يحب الخير لأسرة كل الخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الله يبارك فيك يا اخي , شرح وافي و شافي لاني بصراحه كنت مثل الطرش في الزفه , سمعنا الكثير والكثير لكن ما كان في احد يفسر لنا الامور ويشرحها لكي نستصيغ معناها الحقيقي
وبهذا استطيع ان اقول
وظهر الباطل
في وزاره تنعدم فيها التربيه
فكيف يكدبون على مربيين ومعلمين وبعبؤون رؤوس اناس لا علاقه لهم بالميدان بترهات ويدخلونهم حربا ليس لهم بها شان
الحقيقه في فلبي الكثير من الكلام
فقلد كرهت مهنتي في جراء كل ما يقال عنا وعلينا
اخي مره اخر ى
شكرا من الصميم
كتبها الله لك في ميزان حسناتك

تقبل مروري
الروح

كتبها الله لك في ميزان حسناتك

تقبل مروري

بارك الله في أخينا العابد الكنتي على متابعته للأحداث وتنويرنا بكل مستجد
فزادنا الله وإياكم نورا على نور

شكرا مرة أخرى

شكرا على صبرك،

شكرا على مثابرتك،

شكرا على مُضيِّك قدما،

شكرا على التحليل المعمق،

والطرح المرونق،

وكلامك كله في حدود المنطق،

أعاذنا الله وإياك من شرِّ ما خلق،

وعصمنا و إياك من كل حاسد.

بوركت اخي..

نحن بحاجة لمن " يتمخمخ " ويبتعد عن السطحيات و يغوص في الاعماق
مشكوووووووووووووووووور اخي على التحليل

الجيريا

السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أخي

أشكرك أخي على هذا التوضيح لأننا فعلا بحاجة لمن يوضح لنا أو بالأحرى يحل الألغاز التي يرسلها لنا بن بو زيد .
بارك الله فيك.
كن يقظا حفظك الله لنا فالآتي أصعب.

المحقق كونان انت تشبهه عقلا وقالبا مجرد مزحة ههههههههههههههههههههههههههه
بارك الله فيك وسلامي الى اهل أقبلي

شكرا لك
كلام منطقي وتحليل صائب حقا إنك واسع الثقافة و الاهتمام بشؤون التربية

الجيريا
ياديوان الصالحين على راس بن بوزيد أمعولين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.